الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيفا يعلن انسحاب أوكلاند سيتي من كأس العالم للأندية في قطر

الجمعة 15/يناير/2021 - 01:15 م
أوكلاند سيتي
أوكلاند سيتي

أعلن نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، اليوم الجمعة، انسحابه من بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 1 – 11 فبراير القادم.

ذكر الموقع الرسمي لـ"فيفا"، أن نادي أوكلاند سيتي أبلغ الاتحاد الدولي، أنه في ضوء جاحة كورونا، وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، لن يتمكن النادي من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية".

وأضاف "على الرغم من التبادلات المنتظمة بين الفيفا والنادي والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم، واتحاد أوقياونوسيا لكرة القدم في الأيام الأخيرة، إلا أن متطلبات سلطات نيوزليندا، فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص الفيفا، وبالتالي لم يمكن من الممكن الوصول إلى حل".

وتابع، "سينّفذ فيفا بالتعاون مع السلطات القطرية بروتوكول طبي وأمني شامل يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة".

واختتم، بعد انسحاب أوكلاند سيتي، فإن منافسات كأس العالم للأندية ، ستنحصر بين الدحيل والأهلي وبايرن ميونخ وأولسان هيونداي وتيجريس، فيما يحدد الفائز بنهائي ليبرتادوريس والمقرّر في 30 يناير ممثل أمريكا الجنوبية، لن تقام مباراة الجولة الأولى وسيبدأ الدحيل المنافسة من الدور الثاني وبخلاف ذلك يبقى شكل المنافسة بلا تغيير".