الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد الإسباني يغرم ميسي 600 يورو بسبب قميص مارادونا

الخميس 14/يناير/2021 - 04:55 م
ليونيل ميسي لاعب
ليونيل ميسي لاعب برشلونة

أعلنت لجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني عن قرارها النهائي بشأن العقوبة المفروضة على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة.

وقررت لجنة الانضباط للإتحاد الأسباني، تغريم ليونيل ميسي لاعب برشلونة 600 يورو بسبب احتفاله بقميص الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا، في مباراة أوساسونا تكريما له.

وكان ميسي قد سجل هدفا في انتصار برشلونة بنتيجة رباعية نظيفة ضد نظيره أوساسونا الأسباني، وقام "البرغوث" بخلع قميصه وإظهار قميص نيولز أولد بويز، لتيأكد بعدها أنها قميص مارادونا الذي لعب به في فترة التسعينيات.

ووافقت لجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني على العقوبة التي أصدرتها لجنة المسابقات يوم 2 ديسمبر الماضي، بقيمة 600 يورو على ميسي، و180 يورو علي برشلونة.

واتخذت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم قرارها استنادًا على المادة 91 من قانون الانضباط، التي توضح أن"لاعب كرة القدم الذي يرفع قميصه أو يعرض أي نوع من الإعلانات أو الشعارات، أو الأساطير، أو الاختصارات أو الرسومات، أيًا كان محتواها أو الغرض منها، بمناسبة تسجيل هدف أو لأي سبب آخر من ناتج عن أحداث المباراة، سيتم معاقبته بغرامة تصل إلى 3000 يورو.

وحظت صورة ميسي باهتمام عالمي، مما دفع النادي الأرجنتيني إعادة بيع قميص ماردونا مرة أخري، عن طريق الموقع بقيمة 99 يورو.