الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئيس الزامبي يودع سفير مصر في لوساكا بعد إنتهاء فترة عمله

الخميس 14/يناير/2021 - 04:49 م
 الرئيس  الزامبي
الرئيس الزامبي "إدجار لونجو" وسفير مصر

استقبل الرئيس الزامبي "إدجار لونجو" بمقر قصر الرئاسة في لوساكا، السفير أحمد مصطفى سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية زامبيا، وذلك بمناسبة قرب إنتهاء فترة عمله، حيث أعرب الرئيس الزامبي عن تقديره للعلاقات الوثيقة التى تربط البلديّن الشقيقيّن وما شهدته الفترة الماضية من تطور في تلك العلاقات.

كما طلب الرئيس الزامبي من السفير المصري ابلاغ تحياته وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيداً بالدور الهام الذى يقوم به رئيس الجمهورية على صعيد خدمة القضايا الأفريقية، وما يبديه من اهتمام بتطوير العلاقات مع زامبيا في كافة المجالات.

ووجه الرئيس "لونجو" الشكر للسفير مصطفى على ما بذله من جهد خلال السنوات الماضية لتنشيط العلاقات على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وصرح السفير أحمد مصطفى عقب لقائه بالرئيس الزامبي، أشار إلى أهمية تطوير علاقات مصر بكافة الدول الأفريقية في كافة المجالات، لا سيما على صعيد العلاقات الاقتصادية وهو ما يعد مكوناً رئيسياً لبرنامج عمل كافة السفارات المصرية في الدول الأفريقية. وأضاف أن اللقاء تطرق لسُبل دفع العلاقات الثنائية بين الدولتيّن سواء على صعيد التنسيق السياسي أو تشجيع الاستثمارات وزيادة الصادرات المصرية إلى زامبيا.