السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الطائفة الإنجيلية تعليق كافة الاجتماعات العامة المناسبات حتى 20 فبراير

الخميس 14/يناير/2021 - 02:44 م
الكنسية الانجيلية
الكنسية الانجيلية

إجتمع اليوم، الخميس، المجلسُ الإنجيليُّ العام ورؤساءُ المذاهبِ الإنجيلية بمصر، برئاسة القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيليَّة بمصر، عبر وسائل التواصل الإليكتروني، لمتابعة كل ما يدور حول تداعيات إنتشار فيرس كورونا، وما تقوم به الدولة لإحتواء هذه الأزمة التي تهدد بلادنا.

وقد إتخذ المجلس عدد من القرارات كان أبرزها، تعليق كافة الاجتماعات العامة والفرعية وجميع المناسبات في جميع الكنائس التابعة للطائفة الإنجيلية بمصر حتى السبت 20 فبراير.

كما تقرر السماح فقط بالعبادة يوم الأحد، بنسبة لا تتجاوز 25% من مساحة الكنيسة، مع التشديد والتدقيق في الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها اللجنة الطبية التابعة لرئاسة الطائفة الإنجيليَّة.

مع إمكانية تعليق العبادة يوم الأحد، متى تطلَّب الأمرُ ذلك، وفي ما يخص الجنازات، يقتصر الحضور على ٢٥% من مساحة الكنيسة.

أما في ما يخصُّ الأفراح، يقتصر الحضورُ على 25% من مساحة الكنيسة،على أن تُلغَى أية تجمعات بعدها، وتعليق جميع الزيارات الرعوية، فيما يخص الصلاة على المنتقلين بفيروس كورونا، تقتصر الصلاة على المتوفَّى في المدافن، (وتُلغَى أية تجمعات بعدها)، وفيما يتعلق باللقاءات الروحية وبيوت الخلوة، يسمح بالحضور بنسبة 25% من مساحة المكان، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها اللجنة الطبية التابعة لرئاسة الطائفة الإنجيليَّة.
 
ويمكن للكنائس البث المباشر لاجتماعاتها وخدماتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والفضائيات، كما يقدم المجلس الإنجيلي العام، ورؤساء المذاهب، جزيل الشكر للجنة الطبية التابعة لرئاسة الطائفة الإنجيلية، على تقريرها الهام ومتابعتها المستمرة لما يجد من تطورات خاصة بجائحة كورونا.

وتقرر أن يجتمع المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية، يوم الجمعة 19 فبراير لمتابعة الموقف في ضوء الأوضاع، وللاطلاع على كافة التقارير.