السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

محامي ريهام سعيد يكشف لـ"مصر تايمز" الخطوات التصعيدية ضد سيد علي

الخميس 14/يناير/2021 - 01:46 م
المحامي شعبان سعيد
المحامي شعبان سعيد

كشف شعبان سعيد، محامي الإعلامية ريهام سعيد، عن تقديمه ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامي سيد علي، المذيع بقناة الحدث السبت المُقبل، وذلك بعد أن قام الأخير بسب وقذف موكلته.

وقال شعبان سعيد، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، إن العقوبة المنتظرة لـ سيد علي، في حالة تحريك الدعوى الجنائية ضده في قضايا "السب" و"القذف" أو "طعن في الأعراض" تكون عقوبته طبقًا للمادة 108 لقانون العقوبات،  الحبس مده لا تقل عن 3 سنوات وغرامة بالإضافة للتعويض المادي الذي سوف يتم طلبه من المشكو في حقه.

وأضاف أنه لم يتم حتى الآن استدعاء المشكو في حقه للادلاء بأقواله في البلاغ المقدم ضده، ولكن في أنتظار قرار المجلس الأعلى للإعلام، بينما تم ايقافه من قبل نقابة الإعلاميين.


كان المحامي شعبان سعيد، قد تقدم  بمذكرة لرئيس المجلس الأعلى للإعلام، وكيلًا عن الإعلامية ريهام سعيد، تتهم فيها الإعلامي  سيد علي، بالسب والقذف.

وكشفت مذكرة الشاكية بالإعلامي سيد علي، يخرج في برنامج يبث على قناة الحدث اليوم، ويوجه عبارات تعد سب وقذف وطعن في الأعراض وتهديد ووعيد للإعلامية ريهام سعيد، وكان ذلك في غضون شهر ديسمبر عام 2020.

تعود الواقعة عندما كان المشكو في حقه، ببداية الحلقة المقصودة، قد قرر عدد من العبارات التي تعد إهانة وسب وقذف، وحيث إن ما بدر من المشكو في حقه، يعد جريمة تعاقب عليها المادة 108 من قانون العقوبات و التي تنص علي " إذا تضمن العيب أو الإهانة أو القذف أو السب الذي ارتكب بإحدى الطرق أو طعنًا في عرض الأفراد أو خدشأ لسمعة العائلات تكون العقوبة الحبس والغرامة معًا، وألا يقل الحبس عن3 سنوات.