الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

توم هانكس وجاستن تيمبرلايك نجما حفل تنصيب الرئيس الأمريكي بايدن

الأربعاء 13/يناير/2021 - 07:46 م
مصر تايمز

يقدم الممثل الأمريكي توم هانكس برنامجا خاصا سيبث بالتزامن كل القنوات الكبرى الأمريكية ليلة تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، مع مدعوين موسيقيين من أمثال جون بون جوفي وجاستن تيمبرلايك .

 

وذكرت وسائل إعلام أمريكية انه لم يدل فريق الرئيس الأمريكي المنتخب بأي تعليق ردا على سؤال وكالة فرانس برس، لكنّ كلاً من جاستن تيمبرلايك وديمي لوفاتو أكدا إقامة الحدث ومشاركته فيه.

 

وقد وضعت البرنامج لجنة التنصيب الرئاسي وهو سيحل محل الاحتفالات التقليدية المرافقة لمراسم التنصيب والتي تغيب هذا العام بسبب الأزمة الصحية ومقتضيات الأمن العام، وفي 2009، غنّت أريثا فرانكلين خلال مراسم تنصيب باراك أوباما في ولايته الرئاسية الأولى. كذلك شارك في الغناء بروس سبرينغستين و"يو تو" وشاكيرا وستيفي ووندر، وبعد أربع سنوات، أدّت بيونسيه النشيد الوطني الأميركي خلال مراسم تنصيب أوباما في ولاية ثانية.

 

وفي 2017، غابت الأسماء الفنية المعروفة عن حفل تنصيب دونالد ترامب غير المحبب كثيرا في أوساط الفنانين الأمريكيين، وسيُبث البرنامج الخاص "سيليبرايتينغ أميركا" (الاحتفاء بأميركا) في 20 كانون الثاني/يناير في ساعة الذروة التلفزيونية (20,30 حتى 22,00 بتوقيت الساحل الشرقي الامريكي)، عبر قنوات "إيه بي سي" و"سي بي أس" و"ان بي سي" و"سي ان ان" و"ام اس ان بي سي"، إضافة إلى قناة لجنة التنصيب على يوتيوب.

 

ويتضمن البرنامج أيضا لفتة تكريمية إلى "أبطال" العام المنصرم الذي طُبع خصوصا بجائحة كوفيد-19.