الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

من طفلة حلوان لضحية المطرية.. استغلال أجساد المعاقين ذهنيًا جنسيًا جريمة في جبين المجتمع

الأربعاء 13/يناير/2021 - 06:40 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ظاهرة الإعتداء الجنسي على الأطفال والفتيان والفتيات المعاقين ذهنيًا تعد من بين الظواهر المقلقة والأكثر فداحة.

ظهرت فى الآونة الأخيرة الكثير من وقائع لأشخاص تجردوا تمامًا من كل مشاعر الإنسانية، حيث قاموا بالإعتداء على المعاقين ذهنيًا التي لاحول لهم ولا قوة ولايدركون شيئًا، وسنتناول هذه الوقائع بالسطور القادمة.

"عاشرها معاشرة الأزواج".. أب اغتصب نجلته المعاقة بالمطرية

ففى القاهرة تم ضبط عامل، بتهمة اغتصاب نجلته المعاقة ذهنيًا، وحملها منه سفاحًا، وأمرت النيابة بحبسه 15 يومًا علي ذمة التحقيق وخلال التحقيقات أنكر الأب المتهم اغتصاب ابنته المعاقة وأضاف أنه لا يعرف من السبب في حمل ابنته، بينما أقرت المجني عليها أن والدها اعتدى عليها أكثر من مرة.

استمعت النيابة لأقوال والدة المجني عليها والتي كشفت أنها متزوجه منه منذ ما يقرب من 18 سنة ورزقها الله منه بـ 3 أطفال بينهم المجني عليها، وطوال فترة الزواج كان غير متزن عقليًا.

 
وأضافت الأم أن ابنتها المعاقة "المجني عليها" كانت تهتم بها أكثر من أخوتها كونها من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبتأخر العادة الشهرية لدى ابنتي، والتي تبلغ من العمر 16 سنة، وبالكشف عليها تبين أنها حامل، وعند سؤالها عن الشخص أقرت أنه والدها.

البداية بتلقى قسم شرطة المطرية، بلاغًا من الأم تتهم زوجها بالتعدي على طفلته، فوجه مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بسرعة القبض على المتهم، حتى نجح فريق بحث بقيادة رئيس المباحث في ملاحقة المتهم والقبض عليه، وتم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات.


"أفقدها عذريتها".. اعتداء سائق "توك توك" على معاقة ذهنيًا


تجرد سائق "توك توك" من كل مشاعر الإنسانية، وسعى وراء شهواته، وقام باغتصاب فتاة معاقه بمنطقة المعصرة، بعد ان استدرجها داخل "التوك توك" وجردها من ملابسها وافقدها عذريتها.

البداية بتلقي قسم شرطة المعصرة، بلاغًا من ربة منزل أقرت أن ابنتها فتاة معاقه، 17 عامًا، تم اغتصابها والإعتداء عليها من قبل سائق، وتمكن رجال المباحث من ضبط السائق المتهم، وأقر بقيامه باستدراج الفتاة داخل "التوك توك" بزعم توصيلها وقام بالتعدي عليها فى منطقة نائية.


المتهم باغتصاب "طفلة حلوان" المعاقة ذهنيا: انا مش متجوز جدتها


23 يومًا هي المدة التى ظل المتهم الرئيسي، باغتصاب طفلة معاقة ذهنيا بـ"حلوان" وحملت سفاحًا منه، هاربًا من أجهزة الأمن بالقاهرة، دلت تحريات الإدارة العامة للمباحث، أن المتهم قام باستأجار شقة في منطقة المعصرة، وظل مختبئأ بها، في محاولة للهروب بإحدى محافظات الصعيد.

كشف المتهم عن تفاصيل جديدة، في واقعة اتهامه باغتصاب المجني عليها، حيث فجر مفاجأة بأنه ليس متزوجًا من المتهمة الثانية "جدة الطفلة من ناحية الأم"، ولا يعرف شيئا عن واقعة اتهامه بالزواج من الجدة، وأنه كان يتردد على المنزل بحجة  صلة الصداقه مع الأسرة.

بينما واجهته تحريات المباحث بأقوال الجدة، التي أكدت في بداية المحضر، أنها تزوجته عرفيًا ثم طلقها، مشيرة إلى أنه عاطل، عن العمل، واتفق على العيش بصحبة المتهمة الثانية كزوجها عرفيا أمام الأهالي، داخل منزلها بمنطقة حلوان، وأنها اكتشفت الجريمة بعد حمل الضحية، ولم تحذره أو تخطر رجال المباحث بالواقعة.


مكنتش أعرف إنها حامل


أضاف المتهم في اعترافاته، لم أعلم أن الطفلة حامل مني، بسبب إعاقتها الذهنية، وظننت أنها "تخينة" بسبب الأكل،  وعندما اكتشفنا الواقعة بعد 4 أشهر من ممارستي معها  الرذيلة واتفقت مع جدتها من ناحية الأم، أن تكمل الفتاة حملها، وندعي كذبا أن مجهول اعتدى عليها.

وقررت النيابة، حبس المتهم  4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت له تهمة الاغتصاب، كما أمرت النيابة بعرض المتهم على الطب الشرعي، للتأكد من تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، كما طلبت أخذ عينه منه، ومطابقتها مع الجنين في رحم الضحية.