الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الشرقية يوجه بتكثيف حملات التطهير والتعقيم بالإدارات والمنشآت

الأربعاء 13/يناير/2021 - 01:18 م
الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة الإستمرار في تكثيف أعمال تطهير وتعقيم المنشآت العامة والخدمية  ومحطات السكة الحديد، وماكينات الصرافة بالتنسيق والمشاركة بين مديريات الصحة، والطب البيطري، والزراعة، والتضامن الإجتماعي.

 وذلك لتوفير بيئة صحية وآمنه لضمان سلامة المواطنين ، وتفعيلا ً للإجراءات الاحترازية والوقائية التي إتخذتها الدولة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

تأتي هذه الإجراءات تنفيذاً لتوجيهات المحافظ بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم للمنشآت العامة والخدمية أوضح المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعية أنه تم إجراء أعمال الرش والتطهير بديوان عام المديرية، والإدارات الداخلية وكذلك الإدارات الزراعية بههيا وأولاد صقر ومكتب قطاع الازهار بالحسينية بجانب اجراء أعمال الرش والتطهير بإدارة غرب الزقازيق التعليمية ومكتب مراقبة الأغذية بالزقازيق وبنك القاهرة فرع الزقازيق.

حيث شملت أعمال التطهير رش المباني من الخارج والمكاتب والأثاث والطرقات ودورات المياه، بالإضافة إلي نشر الرسائل التوعوية التثقيفية للعاملين، عن طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة جميع العاملين والمترددين من متلقي الخدمة.

وأشار وكيل الزراعة، إلى إستمرار التعاون مع كافة المديريات الخدمية والهيئات لإجراء أعمال التطهير والتعقيم بها بصفة دورية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين والمواطنين متلقي الخدمة وللعبور من هذه الجائحة بسلام.