الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ مواجهات برشلونة وريال سوسيداد قبل موقعة السوبر الإسباني

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 01:35 م
برشلونة وريال سوسيداد
برشلونة وريال سوسيداد

يفتح ملعب نويفو أركانخيل بكوردوبا أبوابه لاحتضان قمة كبيرة ستجمع بين برشلونة أمام ريال سوسييداد في نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسبانية.

وكان من المفترض أن تقام النسخة الثانية من السوبر على الأراضي السعودية كالنسخة السابقة، إلا أن أزمة فيروس كورونا وتوابعها كانت سببًا في إقامة البطولة فقط بشكل استثنائي هذا العام في إسبانيا.

التقى الفريقين من قبل في الليجا 146 مرة، وفاز برشلونة في 82 لقاء، وحسم سوسيداد الفوز في 32 مباراة، وأنتهت 32 مباراة أخرى بالتعادل بين الفريقين.

وسجل البرسا في مرمى ريال سوسيداد 287 هدفًا، بينما سجل الأبيض والأزرق في شباك برشلونة 148 هدفًا.

وكان من المقرر إقامة بطولة كأس السوبر الإسباني، في السعودية لمدة 3 سنوات، مقابل 120 مليون يورو، ولكن في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وزيادة أعداد الإصابات مرة أخرى، وغياب الجماهير، تراجعت السعودية عن فكرة استضافة المسابقة هذا الموسم.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الاتحاد الإسباني استقر على إقامة مباريات بطولة كأس السوبر الإسباني في منتصف يناير من عام 2021، بعد تأجيل مباريات المسابقة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأفادت الصحيفة، أنه من المقرر أن تستضيف المدن الإسبانية الشهيرة "ملقا وقرطبة وإشبيلية"، مباريات كأس السوبر الإسباني، بدلًا من إقامتها في السعودية.