الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

فاروق جعفر لـ"مصر تايمز": أنا مجبتش سيرة عبد الله جمعة واسألو "شلبى".. "أمير ده عيل واشتكيت لمرتضى منصور".. سيف وعبدالله أصحاب.. مجموعة الزمالك صعبة والترجى له حسابات.. مصطفى محمد لن يبقى فى الزمالك

الإثنين 11/يناير/2021 - 11:52 م
فاروق جعفر
فاروق جعفر

ازدادت الفترة الماضية حالة الجدل حول بعض من لاعبى الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، وترددت أنباء بهروب التونسى فرجانى ساسى إلى مسقط رأسه وعدم رغبته فى التجديد بعد التأخر فى تسديد مستحقات اللاعب منذ الموسم الماضى، بالإضافة إلى أزمة مصطفى محمد ورغبته فى الاحتراف الخارجى، بينما ترغب القلعة البيضاء فى استمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق فى ظل الاحتياج له.

وامتنع مصطفى محمد عن الذهاب إلى المران الجماعى للفريق والابتعاد عن المشاركات فى المباريات الماضية وتمرده على مجلس إدارة النادى .

وخلال الفترة الماضية، انقطع فرجانى ساسى عن خوض المران الجماعى مع الفريق، ولم يذهب إلى النادى حتى يستعد لخوض المباريات، متمردًا على مجلس إدارة النادى بسبب التأخر فى سداد المستحقات ورغبته فى الرحيل.

وطلب التونسي فرجاني ساسى مؤخرًا، أجازة لمدة أسبوع، من مجلس إدارة الفريق الأبيض، حتى يتمكن من السفر إلى بلاده، حيث يسعى للبعد عن مصر حتى يحسم موقفه من نادى الزمالك واتخاذ  قراره النهائى سواء بالاستمرار أو الرحيل، ولكن عاد ساسى مجددًا إلى مصر ولكن مازالت الأزمة قائمة حيث لم يجدد له النادي حتى الآن.

وفي سياق متصل، نشبت أزمة أخرى بين فاروق جعفر نجم الزمالك الأسبق، وعبد الله جمعة لاعب الفريق الكروي الأول بالنادى الأبيض، بسبب التصريحات التى أدلى بها الأول ضد الأخير، حيث صرح عبر برنامج "مساء أون تايم"، أنه عقد جلسة مع عبد الله جمعة، واللاعب طلب التجديد بأربعة أضعاف ما يتقاضاه حالياً"، ليخرج اللاعب اليوم ويكذب نجم الزمالك السابق.

وفي ضوء ذلك حرص موقع "مصر تايمز" على التواصل مع فاروق جعفر للرد على ما يدور داخل أروقة القلعة البيضاء.

ما رأيك في مجموعة الزمالك الذى تواجد بها بدور المجموعات للمنافسة على دوري أبطال إفريقيا ؟

مجموعة الزمالك فى دورى أبطال إفريقيا صعبة للغاية، ومواجهة الترجى هى الأصعب فى المباريات، ونتمنى أن ينجح الفريق فى الفوز على الترجى، ولكن المباراة ستكون صعبة ولها حسابات أخرى نظرًا لهزيمة الترجى فى آخر مباراتين جمعته بالزمالك فى بطولتى السوبر الإفريقى ودورى أبطال إفريقيا.

من وجهة نظرك ما هى الخطط التى يجب أن يسير عليها الزمالك للفوز بلقب دورى أبطال إفريقيا ؟

استمرار الزمالك بأداءه الجيد الذى ظهر عليه فى مباراة طلائع الجيش الذى جمعتهما بالدورى، تصبح له فرصة كبيرة فى تخطى المجموعة الذى وقع بها، بالإضافة إلى الروح التى يجب أن يجتمع عليها اللاعبين، وتنفيذ التعليمات والتركيز الجيد خلال المباريات المقبلة لتحقيق الانتصارات.

ما تعليقك على أداء فريق الزمالك منذ بداية الدورى للموسم الحالى ؟

كل لاعبى الفريق متميزون للغاية هذا الموسم والفريق بدأ الدورى بشكل قوى ويسير على خطة ثابتة، وعلينا تدعيم الفريق ومؤازرته للاستمرار بهذا الأداء، كما أن باتشيكو المدير الفنى للفريق يمتلك قدرات تدريبية كبيرة والفريق بقيادته متميز للغاية.

ما رأيك في أداء إمام عاشور مع الزمالك أمام طلائع الجيش في المباراة الماضية..؟

إمام عاشور لاعب مصرى وصغير فى السن ومتواجد فى المنتخب الأوليمبى، ويجب أن يأخذ الفرصة ويشارك فى المباريات، وعجبنى أداءه وروحه فى الملعب، ولكن يجب أن ننتظر ليأخذ فرصته كاملة فالهدف هو استمرارية التألق، فيجب أن يصبر الجميع حتى يطور اللاعب من أداءه ليكون الأفضل.

هل سيكون إمام عاشور بديل لساسى؟ 

إمام عاشور لاعب جيد ويمتلك مهارات عديدة وظهرت فى مباراة الطلائع وبأداءه سيفرض نفسه على أى شخص، بغض النظر عن ساسى، ولكن كل لاعب له مميزاته وإمكانياته، وتألقه لا يقلل من قيمة فرجانى ساسى عند الجمهور .

ما رأيك فيما يفعله ساسى مع إدارة نادي الزمالك وسفره إلى تونس؟

ساسي عمل إيه..! أنا أسمع مثل الجماهير عن امتناعه عن المران وسفره وأنه سيرحل، لكن لا أعلم هل هذا صحيح أم لا، ولكن أتساءل عن سبب الإجازة الخاصة التى حصل عليها فهو ليس مصاب ولا أى شئ، لماذا الإجازة..؟، هو ووكيله كان كل تركيزهم يحصلوا على مستحقاته فقط .

هل التجديد لساسى سيفيد الفريق ؟

بالطبع، أتمنى أن يسارع مسئولو نادى الزمالك فى التجديد للتونسى فرجانى ساسى، لأنه سيفيد الفريق كثيرًا خلال المباريات المقبلة خاصة فى دورى أبطال إفريقيا وحل أزمته المترددة مؤخرًا فى أسرع وقت، والتونسى لديه شعبية جارفه وسط الجماهير الزمالك يحبونه ويرغبون فى تجديد التعاقد معه، ولكن نادى الزمالك أكبر من فرجانى أو أى لاعب، ومن يريد الزمالك فأهلا به .

ما هو مصير مصطفى محمد من الاستمرار مع الزمالك من عدمه؟

خلال الأيام القليلة المقبلة سيظهر وضع اللاعب النهائى مع نادى الزمالك، بإحترافه الخارجى أم استمراره مع النادى، ولكن من الأرجح أن يحترف اللاعب بعد العرض الفرنسى المقدم له من نادى سانت إتيان .

هل هناك تعارض بين أشرف قاسم وعبد الحليم على فى المناصب داخل النادى مثلما يردد البعض؟

"مافيش الكلام ده".. هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة ولا تمت للواقع بصلة ولا يوجد هذا الكلام، فالأثنين شخصين محترمين وبيأدوا عملهم على أكمل وجه، والجميع يعمل لصالح النادى بعد الأزمات المتتالية التى شهدها .

ماذا عن المشكلة التى نشبت بينك وبين عبدالله جمعة..؟

"أنا مجبتش سيرة حد".. فى حديثى مع مدحت شلبى لم أنطق باسم عبد الله جمعة نهائيًا، واندهشت من رد فعل اللاعب، ولكنه بيفتعل أشياء لم تحدث، مدحت شلبى وجه لى سؤال بأنه يوجد لاعب داخل الزمالك يحصل على 2 مليون ولكن طلب زيادة 12 مليون، فأجابته أن يوجد بعض اللاعبين فى السنة الماضية طلبوا زيادة وأحدهم لاعب جلست معاه أنا وإسماعيل يوسف وكان يحصل على 2 مليون وطلب 12 مليون، ولكن أنا لم أعلق على أسماء اللاعبين الذى طرحهم مدحت شلبى .

ماذا كان رد فعلك عندما شن أمير مرتضى منصور الهجوم عليك والدفاع عن عبد الله جمعة؟

أمير مرتضى عيل، ولا تعليق على ما فعل ولكنه حابب بعض الشوشرة والمشاكل، وأنا على الفور تواصلت مع مرتضى منصور واشتكيتله وقولت له ما حدث من أمير لا يليق و"عيب اللى حصل".

ما تعليقك على الصورة التى نشرها نجلك سيف برفقة عبدالله جمعة عقب الأزمة مباشرة؟

نجلي سيف وعبدالله جمعة أصدقاء وبرفقة بعض فى الفريق والمران وهذا الأمر ليس له صلة بالأزمة وعلاقتهما ببعض بعيدًا كل البعد عن المشكلة، وبعيدة عن نجلي، فالأمر مختلف.

وفى النهاية.. من وجهة نظرك ماذا سيفعل الزمالك فى الموسم الحالى سواء فى الدورى المصرى أو دورى أبطال إفريقيا؟

لا نستطيع توقع شئ أو نحدد مستوى الفريق أو نتائجه هذا الموسم، لسه الوقت أمامنا طويل ولا نستطيع أن نتحدث أو نتوقع الغيابات، ومازال الوقت طويل لنتحدث عن الزمالك وحالته وأداءه فى الموسم الحالى، ولكن نتمنى من الله التوفيق.