الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اللجنة الثلاثية ترفض ترشيح عدلي القيعي ممثلا للأهلي برابطة الأندية

الإثنين 11/يناير/2021 - 12:43 م
عدلي القيعي
عدلي القيعي

استقرت اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، لإدارة اتحاد الكرة، على رفض ترشيح عدلي القيعي مستشار التعاقدات بالنادي الأهلي، لتمثيل القلعة الحمراء في رابطة الأندية المحترفة.

وجاء ذلك بعد اعتماد اللائحة الجديدة من الأندية، والتي تتضمن أن يكون المرشحين لرابطة الأندية لا يكونوا من أعضاء مجالس إدارات الأندية أو موظفين بها، ونفس الأمر بالنسبة لاتحاد الكرة.

وأرسلت اللجنة الثلاثية دعوة إلى أندية الدوري الممتاز لعقد اجتماع بالمقر الرئيسي لاتحاد الكرة يوم الأربعاء المقبل لإقامة انتخاب مكتب تنفيذى لرابطة الأندية المحترفين فى الفترة المقبلة.

ويأتي ذلك طبقًا لما تنص عليه اللائحة المعتمدة من الجمعية العمومية الأخيرة، لتبدأ الرابطة عملها بتشكيل لجنة المسابقات وقيام الاتحاد بفتح حساب بنكى خاص بها.

ومن جانبه، تعتمد الجمعية العمومية تشكيل روابط الأندية المحترفة لجميع الاقسام فى الموسم الجديد بجانب شروط التعديل، وأهمها أن يكون المرشح حاصلا على شهادة جماعية وأن يكون أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها وفقا لنص الدستور المصرى.

وتدرس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعها المقبل اختيار موعد جديد لانتخاب المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة للقسم الأول، بعد أن انتهت اليوم مهلة تقديم الأندية لترشيحاتها دون أن يتقدم العدد المطلوب من المرشحين.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد خاطب أندية القسم الممتاز يوم الاثنين الماضي الماضي بشأن تقديم ترشيحاتها حتى يوم 10 يناير على أن تقام انتخابات المكتب التنفيذي يوم الأربعاء 13 يناير الحالي.