الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

السجن 3 سنوات لطبيب تحرش بمريضة في بني مزار

الأحد 10/يناير/2021 - 06:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات المنيا، بمعاقبة "ع .ف .ج"، طبيب بني مزار، بالسجن 3 سنوات لاتهامه بمحاولة هتك عرض مريضة أثناء الكشف عليها.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 21 سبتمبر 2020، حيث قرر المستشار أبوالوفا عيسي، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، إحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية في القضية رقم 23201 لسنة 2020، والمقيدة برقم 909 لسنة 2020 جنايات شمال المنيا بتهمة هتك عرض.

البداية بتلقي مدير أمن المنيا، بلاغًا من الشرطة بنشوب شجار بين طبيب، أخصائي باطنة، بمستشفى بني مزار بمحافظة المنيا، وبين ذوي سيدة اتهمته بهتك عرضها خلال توقيعه الكشف الطبي عليها بعيادته، وعلى الفور انتقلت "النيابة العامة" إلى العيادة وتبينت بعثرة محتويات غرفة الكشف نتيجة الشجار.

وسألت "النيابة العامة" المجني عليها فشهدت بملامسة الطبيب أجزاء ومفاتن من جسدها خلال توقيعه الكشف عليها، ثم محاولته التعدي عليها، إلا أنها دفعته وأخبرت ذويها بالواقعة فوقع شجار بينهم وبين الطبيب.

كما سألت "النيابة العامة" طبيبة بالمستشفى فشهدت بعدم ملائمة ما أتاه الطبيب خلال توقيعه الكشف على المجني عليها لحالتها، وتجاوزه بذلك حدود العمل الطبي المباح.

وكانت تحريات الشرطة قد توصلت إلى صحة ارتكاب المتهم الواقعة وفق التصوير الوارد بشهادة المجني عليها وزوجها، وشهرته بارتكاب وقائع مماثلة لم يبلغ المجني عليهن عنها خجلا، واللاتي لم تتمكن التحريات من التوصل إليهن.

وباستجواب الطبيب المتهم أنكر ما نسب إليه من اتهام مبررًا ما أتاه من أفعال معها؛ لإتمام توقيعه الكشف الطبي عليها، مؤكدًا تعدي ذوي المجني عليها عليه وإتلافهم منقولات بالعيادة، والذين أنكروا ذلك خلال استجوابهم في التحقيقات.

وأمرت "النيابة العامة" بحبس الطبيب المتهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات، واستأنفت أمام المحكمة قرارًا بإخلاء سبيله بضمان مالي، فألغت المحكمة القرار، واستمر لذلك حبسه حتى قرار المحكمة.