السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

وداعاً هادى الجيار.. "كورونا" تنهى مسيرته الفنية.. أشرف زكى وفتوح أحمد أبرز المشيعيين.. وغياب نجوم الفن عن العزاء يثير التساؤلات.. وموجة حب من رواد ٍالسوشيال ميديا

الأحد 10/يناير/2021 - 06:03 م
الفنان الراحل، هادي
الفنان الراحل، هادي الجيار

شُيعت جنازة الفنان الراحل، هادي الجيار، من مسجد الشرطة بـ 6 بأكتوبر، الذي توفي ساعة مبكرة من صباح اليوم، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا داخل مستشفى الهرم عن عمر ناهز 71 عاما.

ووصل جثمان الراحل إلى مسجد الشرطة بالشيخ زايد، قبل صلاة الظهر بحوالى 10 دقائق تقريبا، وأداء صلاة الجنازة في الساحة الخارجية للمسجد، بعد آداء صلاة الظهر مباشرة، وفقا للاجرءات الاحترازيه المحددة من مجلس الوزراء .

وحضر صلاة الجنازة عدد من نجوم الفن على رأسهم، أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وكل من الفنانين: منير مكرم، و فتوح أحمد، محمد رياض، وهشام ماجد، و سامح الشجيع، عمرو محمود ياسين.



وعَبر نقيب المهن التمثيلية، عن حزنه الشديد لفقدان صديقه الراحل، قائلاً: "كان صديق عزيز جدًا ومقرب منى والدنيا كلها زعلانة على رحيله، وكان داينا بيسأل عني، والمشاكل كلها بنحلها سوا، والفن خسر شخصية عظيمة".

فيما قال الفنان سامح الشجيع: "إنه فنان كبير وقدير أبونا وأخونا الكبير، كلنا اتربينا على أعماله الجميلة، وهو بالنسبة لي أخ كبير، وكان دايماً بيجيلي يقولى أنا بحب اقعد معاك، وأسهر معاك..الله يرحمه كان بني آدم كل الناس بتحبه لسانه حلو وطريقته حلوة في الكلام .. هادي الجيار هيفضل عايش معانا بأعماله وربنا يجعل مثواه الجنة".

علق جميع الحاضرين على غياب نجوم الفن الكبار عن وداع هادى الجيار، سواء فى صلاة الجنازة أو مراسم الدفن، ممن شاركوا الراحل في مشواره الفني الذي إستمر لقرابة 50 عاماً.

وصل جثمان "الجيار" إلى مقابر العائلة، بمدينة 6  أكتوبر، بطريق الواحات، عقب صلاة الظهر لدفنه، ووارى مثواه الأخير، حيث رافق الجثمان حتى دفنه، كلا من أشرف زكي والفنان فتوح أحمد وعدد من الأقارب وأفراد الأسرة. 

وأصدرت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بياناً رسمياً لنعى الفنان القدرير هادى الجيار، مؤكدة على أن الراحل قدم مسيرة فنية كبيرة في السينما والمسرح والتلفزيون، بدأت في ستينات القرن الماضي ترك خلالها بصمة كبيرة في الأسر المصرية والعربية، بأدواره التي عبرت عن واقعنا ومشكلاتنا بشكل كبير، وتوجهت بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

كما نعت شركة سينرجي للإنتاج، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" الفنان الراحل هادي الجيار، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، اثر إصابته بفيروس كورونا.

ونعى عدد كبير من النجوم وفاة الجيار، مُعبرين عن حزنهم الشديد وتأثرهم بفراقه، حيث نشر الفنان حسن عيد، صورة للفنان الراحل عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام"، قائلا: "البقاء لله توفي إلي رحمة الله الفنان هادي الجيار الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته".

وأعربت الفنانة نجلاء بدر، عن حزنها قائلة: "لا إله إلا الله البقاء لله ربنا يرحمه ويغفر له وبسكنه فسيح جناته" كما نعاه أيضاً الفنان مجدي كامل، وكتب معلقاً :"إنا لله وإنا إليه راجعون الفنان هادي الجيار، في ذمة الله ربنا يجعل مثواه الجنة".

 كما علقت الفنانة مها أحمد، قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون الوداع يا أطيب خلق الله"، فيما أعربت الفنانة سيمون، عن حزنها قائلة: "يا هادي، يا فنان يا محترم يا جميل الله يرحمك يا غالي، اتشرفت بالعمل معاه ".

وكتبت الفنانة دنيا المصري، قائلة:"الأستاذ العظيم هادي الجيار، إنا لله وإنا إليه راجعون في جنة الخلد بإذن الله يا حبيبى أسألكم جميعا الدعاء".

يذكر أن أخر ظهور إعلامي لهادى الجيار، على برنامج "مساء dmc"، مع الإعلامي رامي رضوان، العام الماضي 2020، في شهر أغسطس، وعبر عن استيائه بسبب انتشار شائعات إصابته بكورونا، ولم تتوقف الشائعة إلى هذا الحد إنما وصلت إلى إشاعة خبر وفاته.

 وظهر خلال الحلقة مؤكدًا أنه "دور برد عادي"، ولم يكن بتلك الصعوبة التي جعلت مروجي الشائعات يتداولون تلك الأخبار المغلوطة للفنان، حيث تقلل من الحالة النفسية للنجم، أما أنا بخير، وذهبت للمشفى لأن من الطبيعي على من يشعر بالتعب الذهاب إليها.

وشارك الجيار في عدد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات، وكانت أنجح مسرحياته هي مسرحية "مدرسة المشاغبين"، كما ظهر أيضا في أكثر من 7 أفلام سينيمائية، منها مقص عم قنديل عام 1985م، وإشتهر بأدواره المنوعة، وكان آخر أفلامه في عام 2009م، بينما كان  آخر ظهور له في مسلسل سك على أخواتك الذي عُرض رمضان 2018.