الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ قنا يتفقد أعمال استكمال الرصف بمدخل قرية حجازة (صور)

الأحد 10/يناير/2021 - 03:43 م
محافظ قنا
محافظ قنا

أجرى اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، زيارة ميدانية لقرية حجازة بمدينة قوص لمتابعة أعمال استكمال الرصف ورفع الكفاءة التي تجري بمدخل قرية حجازه بمدينة قوص رافقه خلالها المهندس محمد نبيل مدير مديرية الطرق والعميد خالد فوزي رئيس مجلس مدينة. 

اوضح الداودي في بيان له اليوم، أن مشروع استكمال تطوير ورفع كفاءة مدخل القرية يشمل تدبيش جوانب ترعة كوم الفراد بهدف الحفاظ علي نظافتها وحمايتها من الانهيارات مما يساهم في زيادة القدرة الاستيعابية لها وضمان عدم حدوث اي تسريبات للمياه الموجودة داخل المجري الأمر الذي يساعد على استغلال تلك الكميات على النحو المرجو سواء في اغراض الزراعة أو الشرب.

وأضاف الداودي، أن اعمال التطوير تتضمن استكمال رصف الطريق بطول 2.600  كم تقريبا وعرض 8  أمتار لتصل التكلفة الإجمالية للمشروع الى 10  مليون جنيه موجها التنفيذين بعمل حواجز خرسانية نيوجيرسي من ناحية الترعة لمنع وقوع حوادث اثناء حركة السيارات وعمل الصيانة اللازمة لأعمدة الأنارة.

واشار المحافظ إلى أن مدة تنفيذ  المشروع تستغرق 6  أشهر بدأت من منتصف ديسمبر الماضي وتنتهي بمنتصف يونيو المقبل، مشددا على ضرورة تطبيق معاير الجودة والمواصفات القياسية بكافة اعمال الرصف والتدبيش.

وأشار إلى أن القيادة السياسية تبذل جهود حثيثة للارتقاء بكافة اعمال البنية التحتية لا سيما الطرق سواء الداخلية منها أو الإقليمية بهدف التيسير علي المواطنين اثناء حركة تنقلهم وذلك بمعدلات امان وسلامة عالية بما يدعم خطة التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.