الخميس 18 يوليو 2024 الموافق 12 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عمرو خليل: ملفات وتحديات متعددة تواجه الحكومة الجديدة نحو بناء اقتصاد تنافسي

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 11:52 م
عمرو خليل
عمرو خليل

قال الإعلامي عمرو خليل، إنه وفقا لقرار رئيس الوزراء المصري، تختص المجموعة الوزارية للتنمية البشرية بإعداد ومتابعة تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية المرتبطة ببناء الإنسان وعلى الأخص في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة والخطاب الديني، وربط منظومة التعليم باحتياجات سوق العمل الداخلية والخارجية.

 

المجموعة الوزارية 

 

وأضاف "خليل"، خلال تقديمه برنامج "من مصر"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه فيما تختص المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية باتخاذ إجراءات من شأنها العمل على تحفيز وتشجيع الاستثمار الخاص المباشر في القطاع الصناعي، إلى جانب وضع وتنفيذ خطة محددة بمستهدفات زمنية لتعميق المكون المحلي للصناعة الوطنية وتحقيق الاكتفاء الذاتي بقدر الإمكان.

 

برنامج الحكومة

 

وتابع: "وفيما يخص الشق السياسي من برنامج الحكومة المصرية الجديدة، رئيس الوزراء المصري، أكد  أنه سيتم تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وأن الحكومة حريصة على مواصلة التعاون مع كافة المقترحات".

 

 

وواصل: "أما القضايا الخدمية التي هي محل اهتمام المواطن المصري، فقد شددت الحكومة المصرية على أنها ستحدث تغييرات جذرية حيال المشكلات المختلفة، خلال أول شهر من عملها".

 

 

وأختتم: "ملفات وتحديات متعددة تواجه الحكومة المصرية الجديدة نحو بناء اقتصاد تنافسي وتحقيق الاستقرار السياسي وبناء الإنسان المصري".