الأربعاء 17 يوليو 2024 الموافق 11 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

اتجاه حكومى لهيكلة وتطوير الجهاز الإداري.. الباز: "بلاش تكسير مجاديف"

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 09:20 م
محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إنه يوجد إفاقة كبيرة في عمل الحكومة، مؤكدًا أنه يجب أن نبتعد عن  تكسير المجاديف والطاقة السلبية.


وأضاف خلال حلقة برنامج "الحياة اليوم"، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه بعد بيان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الأسبوع الماضي، قال إن أمامه فرصة كبيرة لإحداث طفرة في الجهاز الإداري للدولة، لأنه يتسبب في تعطيل أشياء كثيرة.


وتابع: "مدبولي" بعد بيانه أمام مجلس النواب، أجرى حوارًا مع الإعلامي عمرو خليل بقناة "القاهرة الإخبارية"، صرح خلاله أنه سيتم هيكلة الوزارات لتسريع الخطى نحو التحول الرقمي والميكنة وتقديم الخدمات بسهولة ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة.


كما أكد “مدبولي” أن أغلب الخدمات سيتم تطبيقها رقميًا ويستطيع المواطن الحصول عليها من منصة مصر الرقمية مع تبسيط إجراءاتها للمواطن، مشيرًا إلى أنه تم عمل مجموعات متخصصة للوزارات لتبسيط الإجراءات ورفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة من خلال التدريب والتطوير حتى يكون الموظف مدربًا على أداء الخدمات خاصة فيما يتعلق بالاستثمار لأهمية الاستثمار الأجنبي لأن اقتصادنا لن ينمو بدونه.

 

حديث رئيس الوزراء

 

وأكد الباز أن حديث رئيس الوزراء يؤكد أن مصر لن تنهض إلا بنهضة جهازها الإداري، لأن ثقافة الموظفين القديمة تعطلنا كثيرًا وما قاله رئيس الوزراء أمر لابد أن نتوقف أمامه.