الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مهنة غير متوقعة للفنان هادي الجيار قبل دخوله عالم الفن.. تعرف عليها

الأحد 10/يناير/2021 - 02:42 م
هادي الجيار
هادي الجيار

توفي الفنان هادي الجيار، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد عن عمر يناهز ال 71، اثر إصابته بفيروس كورونا.

ولمس هادي الجيار قلوب جمهوره ومحبيه بطريقة تقمصه للشخصيات في أدواره المتعددة بمختلف الأعمال الدرامية والمسرحية التي قدمها، حيث تخرج الفنان الراحل من المعهد العالي للفنون المسرحية وقدم أكثر من 200 عمالًا فنيًا ما بين السينما والمسرح والتلفزيون منها مدرسة المشاغبين، ومازال النيل يجري، أنا وانت وبابا في المشمش، الضوء الشارد، امرأة من الصعيد، سلسال الدم، حق ميت، عوالم خفية، العصيان، احترس من عصابة النساء، درب الجدعان، المال والبنون، الراية البيضاء، أبناء ولكن، النوارس والصقور، الوجه الآخر، وسادسهم الشيطان، ثورة الحريم، العصيان، لينهى مسيرته الفنية بمسلسل شديد الخطورة.


ما مهنة هادي الجيار قبل دخوله عالم التمثيل؟
صرح هادي الجيار فى أخر لقاء له مع الإعلامى رامى رضوان، عن حبه الشديد بمجال التمثيل من الصغر حيث أنه بدأ بالعمل منذ أن كان فى المرحلة الإبتدائية مع والد صديقه فى محل بقالة.


بدأ الجيار، حياته في عالم التمثيل عندما كان فردًا من أفراد  مسرحية "مدرسة المشاغبين"، وفيما بعد لمع في الأدوار التلفزيونية، وبما لديه من موهبة وقدرة هائلة على تجسيد كل الأدوار، مثل فلاح – صعيدي – معلم- ابن البلد- موظف- مثقف- عمال.

أول أعماله.."مدرسة المشاغبين"
لمع اسم الجيار، من خلال دور "لطفي" في مسرحية "مدرسة المشاغبين" بطولة كلًا من  عادل إمام، سعيد صالح، أحمد زكي، يونس شلبي وهادى الجيار، وتدور أحداث هذه المسرحية حول خمسة من الطلبة المشاغبين، يجمعهم فصل واحد داخل مدرسة لا يستطيع مديرها السيطرة على شغبهم، حيث يظهرون تفوقهم عليه في عدة مواقف، فيرسل مدير المنطقة بامرأة معلمة كي تهذب هؤلاء الأولاد، فيعبث معها الأشقياء أول الأمر، لكنها لا تهتم ، وتحاول جاهدة تهذيب الأولاد، وتستطيع في النهاية أن تسيطر على مجرى الأمور وعلى الأولاد.

تمتلئ المسرحية بالمواقف الكوميدية الساخرة، وذلك الأمر كان سببا في شهرتها وأيضًا في صعود نجومها إلى أعالي المسرح والسينما المصرية لاحقًا.



"المال والبنون"
بطولة كلًا من يوسف شعبان، عبد الله غيث، أحمد عبد العزيز، هادي الجيار، سلوى عثمان رجاء حسين، تدور أحداث الجزء الأول من المسلسل حول سلامة فراويلة، الذي يعيش في رفاهية مع أولاده بينما عباس الضو، يسكن في غرفة فوق السطح؛ يوسف ابن عباس يريد الزواج من فريـال ابنة سلامة لكنهما يصطدمان برفض العائلة رغم الصداقة القوية بين عباس وسلامة، يكتشف يوسف أن والده وسلامة كانا يعملان لدى خواجة جمع ثروته من تهريبه للآثار خارج مصر، بعد موت الخواجة، يأخذ سلامة الأموال بينما عباس يمتنع ويحاول أن يبعد أبناءه عن أبناء سلامة.
وتدور أحداث الجزء الثاني من المسلسل بعد أن يعود يوسف عباس الضو من الأسر، ويحاول العودة إلى خطيبته ثريا، التي تزوجها صديق عمره بناء على طلبه، في حين تحدث اشتباكات بين أولاد عباس الضو، حول إخفاء حقيقة الأموال التي سرقها سلامة فراويلة، والآثار التي سطا عليها عقب موت الخواجة، وتتوالى الأحداث.


"سوق الخضار"
بطولة كلًا من  فيفي عبده، أحمد بدير، رانيا فريد شوقي، محمد أحمد ماهر، هادي الجيار، تدور أحداث هذا المسلسل حول سوق الخضار، والصراعات التي تدور داخل السوق، ثم يركز المسلسل على صباح وهي معلمة بدأت حياتها بائعة صغيرة عانت الفقر والجوع هي وأسرتها، إلا أنها كافحت حتى أصبحت واحدة من كبار تجار السوق.



لينهى مسيرته الفنية بمسلسل "شديد الخطورة" ،بطولة أحمد العوضي، ريم مصطفى، هادي الجيار، محمود حجازي، خالد كمال، ،رياض الخولي، ناهد رشدي، أحمد صيام، وتدور أحداث المسلسل حول العمل بقضايا الهاكرز وما يصدر منهم من مخاطر على الأمن القومي، وتجنيدهم لتدمير مؤسسات الدولة.