الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

إسلام الكتاتني: استعراض القوة كان هدف الإخوان والسلفيين من جمعة قندهار في 2011

الإثنين 08/يوليو/2024 - 11:37 م
الكتاتني
الكتاتني


قال إسلام الكتاتني، الباحث في الحركات الإسلامية، إن الإخوان في جمعة قندهار يوم 29 يوليو 2011 بالاتفاق مع السلفيين والجماعة الإسلامية نسقوا لعمل أكبر حشد لنزول ميدان التحرير.


وأضاف الكتاتني خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "ليكون يومًا عنوانه استعراض للقوة، وكان فعلًا المشهد بهذا الشكل استعراض للقوة، ووقتها كنت معتصمًا في الميدان مع مجموعة بنحب البلد دي".


وتابع: "منذ الليل رأيت الإخوان وهما داخلين بمجموعاتهم متربين ومنظمين ورأيت السلفيين وكل الفصائل، ونسقوا لكي تبدأ الجمعة بالنهار وأصبح الميدان ممتلئًا بهؤلاء الأجناس من المصريين الذين لديهم غياب لفكرة الوطن".
وأكد أن استعراض القوة كان رسالة للشعب المصري والغرب المخطط أن الإخوان هم القادمين، متابعًا: "وكنت أسمع هذا الكلام في الميدان من ناس لا ينتمون للإخوان يقولون خلاص دي خلصت ورايحة للإخوان".
يعد "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.