الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يتفوق على الطلائع بهدف أوباما في الشوط الأول (فيديو)

السبت 09/يناير/2021 - 08:25 م
يوسف أوباما
يوسف أوباما

انتهى الشوط الأول بالتقدم الإيجابي للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك على حساب طلائع الجيش بنتيجة 1-0 في المباراة التي تجمعهما حاليًا على ملعب "الجيش" باستاد السويس.

بدأ الشوط الأول في حالة شديدة من جانب لاعبي الفريقين في محاولات لإحراز أول أهداف المباراة، وفرض السيطرة على استحواذ المباراة.

وفي الدقيقة 18 من عمر المباراة، نجح يوسف أوباما لاعب الفريق الكروي الأول لنادي الزمالك عن طريق عرضية متقنة من حازم إمام من جهة اليمين قابلها أوباما برأسية رائعة من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت أقصى يمين محمد بسام.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبوجبل في حراسة المرمى ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي "الونش" وأحمد فتوح وحازم إمام في خط الدفاع وطارق حامد وإمام عاشور ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” ومحمود عبدالرازق “شيكابالا” في خط الوسط وعمر السعيد في خط الهجوم .

وبدأت المباراة بانحصار اللعب في وسط الملعب من جانب الفريقين رغم سيطرة الزمالك الميدانية على مجريات اللعب، وانطلق شيكابالا من الجانب الأيمن وتلقى بينية داخل المنطقة لكن الكرة طالت لتخرج بعيدا .

وفي الدقيقة 11 أهدر الزمالك فرصة خطيرة بعد عرضية من زيزو من الجانب الأيسر مرت من السعيد وحاول عليها أوباما المندفع أمام المرمى لكنها مرت من أمامه بقليل .

وواصل الزمالك ضغطه على الجيش وحصل على ركلة حرة في الدقيقة 14 نفذها شيكابالا عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع الجيش عن مناطق الخطورة.

ونجح لاعبو الزمالك في ترجمة ضغط الفريق لهدف التقدم في الدقيقة 17 من عمر المباراة بعد عرضية متقنة من حازم إمام من الجانب الأيمن يرتقي عليها أوباما برأسية قوية على يمين حارس الجيش معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

حاول طلائع الجيش مباغتة الزمالك بعد الهدف على أمل التعادل مبكرا وحاول بتمريرة طولية داخل المنطقة شتتها أبوجبل بقبضة اليد ردها ستيفن بتسديدة يسارية نحو المرمى الخالي لكنها مرت أعلى العارضة .

وزادت سرعة المباراة من جانب الفريقين وتسلم إمام عاشور كرة على حدود المنطقة أطلقها صاروخية قوية ترتطم بالقائم الأيسر للحارس لتضيع فرصة تعزيز النتيجة للزمالك في الدقيقة 23 من عمر المباراة .

واستمرت محاولات الفريقين وحاول الجيش الضغط وحصل على ركلة حرة على حدود المنطقة مرت بدون خطورة بعدها حاول عمرو جمال المرور من جهة اليسار ولكن تداخل معه محمد عبد الغني بشكل رائع وأبعد الكرة إلى رمية تماس في الدقيقة 29 من عمر المباراة .

ومرر طلائع الجيش كرة عرضية من علي الفيل من جهة اليمين مرت من الجمبع داحل منطقة جزاء الزمالك ثم إلى ركلة مرمى، وكثف الزمالك من هجماته خاصة من الجانبين ومر شيكابالا بكرة من الجانب الأيمن ومررها بينية رائعة لحازم إمام المنطلق داخل المنطقة ليسددها مباشرة ويتصدى لها محمد بسام حارس الجيش في الدقيقة 35 من عمر المباراة .

واستمرت سيطرة الزمالك ومحاولاته الهجومية وانطلق فتوح ومررها عرضية لكن لم تجد متابعة بعدها رد الجيش بتسديدة من مهند لاشين مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 39 من عمر المباراة.

وحاول طلائع الجيش بتسديدة من أحمد سمير قوية مرت بجوار القائم الأيمن لأبوجبل بدون خطورة ، وأجرى الجهاز الفني للزمالك أولى تغييراته بنزول أشرف بن شرقي بدلا من عمر السعيد الذي شعر بشد عضلي ليخرج في الدقيقة 44 من عمر المباراة .

واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين دقيقتين وقت بدل ضائع حاول خلالها الزمالك فرض سيطرته على منطقة العمليات وحاول زيزو وبن شرقي وشيكابالا شن هجمة على دفاع الجيش وحصل الفريق على ركلة حرة مرت بدون خطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل الآتي: 

في حراسة المرمى: محمد أبوجبل 
الدفاع: محمد عبدالغني ومحمود حمدي “الونش” وأحمد فتوح وحازم إمام 
الوسط : طارق حامد وإمام عاشور ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” ومحمود عبدالرازق "شيكابالا"
الهجوم: عمر السعيد 

فيما يجلس على دكة البدلاء كل من: محمد عواد ومحمود علاء وحمزة المثلوثي وإسلام جابر وعبدالله جمعة ومحمد أوناجم وأشرف بن شرقي وحسين فيصل وأسامة فيصل.