السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد عمر بعد تعيينه في مجلس النواب: " أتمني أن أكون إضافة للدولة " (خاص)

السبت 09/يناير/2021 - 07:50 م
محمد عمر
محمد عمر

علق محمد عمر نجم نادي الاتحاد السكندري الأسبق، على قرار تعينه في مجلس النواب مع كل من حسام غالي نجم الأهلي الأسبق وحازم إمام نجم الزمالك الأسبق، لتولي مهمة ملف الرياضة، في مجلس النواب قبل جلسته الافتتاحية التي ستنعقد يوم 10 يناير الجاري، باعتباره من الشخصيات الرياضية صاحبة الأثر في قطاع الرياضة، وصاحب بصمة واضحة في الملاعب المصرية سواء مع الأهلي او منتخب مصر.

وقال محمد عمر في تصريحات خاصة لموقع "مصر تايمز": "لم أتوقع تعييني في هذا المنصب أو أن أتولى هذه المسئولية الكبيرة"، متابعاً، "أوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على ثقته الغالية، وأتمنى أكون قد المسئولية وعند حسن الظن".

وأردف: "أتمنى من الله أن نكون إضافة للدولة بشكل عام ولملف الرياضة بشكل خاص، وهو حمل ثقيل بالطبع"، مضيفاً، "اعتبر تعييني في هذا المنصب تكليفًا وليس تشريفًا، وأتمنى التوفيق من الله وإضافة الجديد والمزيد في مجلس النواب".

وعند سؤاله ماهي أهم الملفات التي سيتم تسليط النظر عليها قال عمر: "لا أعلم ما هو تحديدًا ولكن عندما نشهد أول جلسة سنعلم كل شئ وسنعرف كيف تدار الأمور، لأن هذا المجال جديد وتجربة جديدة وفريدة".

وأعلنت الدولة تعيين كل من حسام غالي وحازم إمام ومحمد عمر في مجلس النواب لإدارة الملف الرياضي، حيث يحق لرئيس الجمهورية تعيين ما لا يزيد على 5% من عدد المنتخبين بالمجلس؛ أي 28 عضوًا، نصفهم على الأقل من النساء، لتمثيل الخبراء وأصحاب الإنجازات العلمية والعملية في المجالات المختلفة والفئات التي يرى تمثيلها في المجلس.