السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الخطيب يترأس بعثة الأهلي لخوض مباريات مونديال الأندية

السبت 09/يناير/2021 - 03:07 م
محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على تولي رئيس النادي بعثة الفريق الكروي الأول بالدوحة عاصمة قطر لخوض رحلة مونديال الأندية.

واستقر محمود الخطيب على أن يترأس بعثة الفريق بقطر، للإشراف على مران الفريق وتوفير لهم كافة الاحتياجات الخاصة لهم.

ويأمل النادي الأهلي وجماهيره في صنع مباريات قوية في بطولة كأس العالم للأندية وتحقيق أحد المراكز الأولية في البطولة، بعد التأهل إلى مونديال الأندية عقب الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

واستقر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، على توفير طائرة خاصة للفريق الكروي الأول بالنادي حتى يطير إلى الدوحة عاصمة قطر، لخوض مباريات كأس العالم للأندية في أول شهر فبراير المقبل.

ويرغب الخطيب في توفير كل سبل الراحة للاعبين والجهاز الفني خلال بطولة مونديال الأندية الذي تأهل إليها المارد الأحمر بعد الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وأرسل النادي الأهلي قائمة الفريق للمشاركة في كأس العالم للأندية إلى اتحاد الكرة الدولي، والتي ضمت 35 لاعبًأ، وسيتم تقليصهم إلى 23 لاعبًا.

وتعقد لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح اجتماع مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول من أجل اختيار القائمة النهائية التي ستمثل القلعه الحمراء ا في بطولة كأس العالم للأندية في فبراير المقبل بالدوحة.

وكشف مصدر مسئول أن سر الاجتماع يأتي بعد إرسال القائمة الأولية التي تضم 35 لاعبا وذلك من أجل مناقشة المدير الفني في وجهة نظره بعد اقتراب موعد تقليص القائمة النهائية الي 23 لاعباً المقرر لها يوم 22 الشهر الجاري بجانب طلباته الفنية قبل المشاركة في المونديال سواء إمكانية السفر المبكر أو خوض مباراة ودية وترتيب النهائي لسفر البعثة واختيار الزي الرسمي للبطولة.

وأضاف المصدر أن موسيماني وضع عدة خيارات وحلول بشأن قائمة الأهلي النهائية سواء اللاعبين الأساسيين الذين سيكونوا متواجدين وبدلائهم حال تعرض أحدهم للإصابة سواء عضلية أو بفيروس كورونا خاصة بعد قرار الإدارة استبعاد الثلاثي كريم نديفيد ومحمود متولي وناصر ماهر للإصابة.

وأشار المصدر إلى أن المدير الفني وضع في الاعتبار أيضًا أنه سيختار اللاعبين الجوكر الذين يجيدون اللعب في أكثر من مركز للاستفادة بجهودهم في إيجاد عدة حلول خلال المشاركة في المونديال خاصة أن يرغب في تحقيق إنجاز للأهلي وتخطي العين الاماراتي ومازيمبي الكونغولي بجانب إنجاز مانويل جوزيه المدير الفني السابق