الخميس 18 يوليو 2024 الموافق 12 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

في عيد ميلاد ميسي الـ37.. البرغوث الأرجنتيني معجزة كروية يرويها التاريخ

الإثنين 24/يونيو/2024 - 08:20 م
ميسي يًقبل كأس العالم
ميسي يًقبل كأس العالم

يحتفل اليوم الاثنين الموافق 24 يونيو، أسطورة برشلونة وكرة القدم الأرجنتينية، ليونيل ميسي، بعيد ميلاده الـ 37، خلال تواجده في معسكر منتخب بلاده تحضيراً لمواجهة تشيلي في الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كوبا أميركا 2024 المقامة حالياً على الأراضي الأميركية صباح يوم الأربعاء المقبل 26 يونيو.

 

 عيد ميلاد ميسي

 

ليونيل ميسي ولد في روزاريو وبدأ مسيرته الكروية عام 1995 مع نادي نيولز أولد بويز، ولعب لفريق الناشئين فيه الذي عُرف بـ"آلة 87"، على اعتبار أن كل لاعبيه بمن فيهم ميسي هم من مواليد 1987 ولم يتعرضوا سوى لخسارة واحدة على مدى أربع سنوات من المباريات.

 

ويواصل ميسي رحلة الإنجازات وضرب الأرقام القياسية حتى بعدما ترك برشلونة وانتقل إلى باريس سان جيرمان قبل أن يستقر به الحال في محطة إنتر ميامي الأمريكي.

 

بدأ البرغوث الأرجنتيني حياته الكروية في نادي نيو أولد بويز، وكان مبهراً ساحراً للحد الذي جعل أهل مدينته يلقبونه بـ خليفة مارادونا، وهذا لمن لا يعلم "طموح كبير".

 

يقول مكتشف ميسي كارلوس ريكساش "عندما أبلغوني عن طفل يُدعى ميسي، لديه مهارات مارادونا ضحكت ساخراً، لكن عندما رأيته بعيني لم أصدق ما أراه، وخفت أن يوقع مع أحداً قبلي، فأخرجت من جيبي منديلاً ووقع عليه الصبي صاحب الـ12 عاماً."

 

بعد انضمام ميسي لبرشلونة، إكتشف مسؤولو النادي أن لديه مشكلة في النمو، فسرعان ما تم إجراء عملية، وأصبح ميسي جاهزاً للعب في صفوف برشلونة.

 

وسجل البرغوث الأرجنتيني أولى أهدافه مع النادي الكتالوني أمام نادي الباسيتي في مايو 2005، لتنطلق رحلة كبيرة ومسيرة عظيمة من الإنجازات.

 

توج ميسي مع برشلونه بـ35 بطولة وقاد الفريق لأمجاد أوروبية ومحلية غير مسبوثة، وأضاف للبرسا 6 كرات ذهبية، وساهم في أكثر من 850 هدفاً.

 

خرج ميسي من برشلونة في أغسطس عام 2021، لكن خرج وهو أفضل من إرتدى قميص البلوجرانا عبر التاريخ ، أكثر من ساهم وأكثر من سجل وصنع.

 

حتى عام 2021 كان الشعب الأرجنتيني يُفضل مارادونا على ميسي، لأن ميسي لم منح بلاده كأس عالم ولا كوبا، كما كان الحال في عهد دييجو.

 

وفي الـ 11 من يوليو عام 2021، فتح ميسي أول أبواب المجد مع الأرجنتين بعد الفوز ببطولة كوبا أمريكا للمرة الـ15 في تاريخ الأرجنتين والأولى لميسي، بعد الفوز على البرازيل في المباراة النهائية.

 

وفي الـ17 من ديسمبر عام 2022، إعترف شعب الأرجنتين والعالم بأن لا مثيل لـ ميسي.

 

بعد مباراة تاريخية بين منتخب الأرجنتين ومنتخب فرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022، إنتهت بفوز الأرجنتين بركلات الترجيح، ليتم إعلان ميسي بطلاً للعالم.