الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رئيس حي غرب أسيوط يكشف حقيقة ظهور حيوان يشبه التمساح بأحد البحيرات

السبت 09/يناير/2021 - 02:12 م
حيوان يشة التمساح
حيوان يشة التمساح

كشف المهندس محمد بشير، رئيس حي غرب أسيوط، عن حقيقة ظهور ما يشبه التمساح في احدى البحيرات بأسيوط، موضحا أن ورن نيلي وهو حيوان شبيه للتمساح في الفك وهو حيوان مائي يعيش على الأسماك المحيطة، لكنه غير مفترس للإنسان.

وقال محمد بشير، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "ام بي سي مصر 2"، إنه تم تلقي بلاغ من اح المواطنين بوجود تمساح في الترعة وتم التعامل على الفور من قبل الجهات المعنية للتأكد من صحة هذا البلاغ.

وتابع  أنه تم رصد الحيوان في المياه، وتم التأكد من انه ورل نيلي، منوها إلى انه حيوان كثير التواجد في النيل في مثل تلك الأماكن والمياه الضحلة، ولا يمثل اي خطورة، وطوله كبير نسبيا حيث يصل الي 2.5 متر طول وعرضه 50 سم تقريبا.

وأضاف أن اغلب الناس المحيطة بالمنطقة يعرفون طبيعة الحيوانات الموجودة في الترعة، لافتا الي انه كان يوجد صيادين في المنطقة ولم يتعرضوا الي اي خطر، منوها إلى ان فك الورل النيلي يختلف عن فك التمساح.

وأوضح ان تحرك الجهات لم يتخذ 3 دقائق منذ تلقي البلاغ، وان قوات الحماية المدنية والغطاسين عاينوا الورل عن قرب في الماء، وذكر انه اذا تم التأكد من انه تمساح كان سيتم اصطياده على الفور وتوجيهه الي اقرب محمية طبيعية، لان وجوده يشكل خطورة على البيئة والانسان والحيوان.