السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

عقيلة صالح ينفي ما تردد بوسائل الإعلام من إرساله مبعوثاً إلى تركيا

السبت 09/يناير/2021 - 01:41 م
 عقيلة صالح
عقيلة صالح

نفي رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح ما تناولته عدد من وسائل الإعلام حول إرساله مبعوثاً شخصياً إلى العاصمة التركية أنقرة .

أكد رئيس مجلس النواب الليبي فى تصريحات لقناة "العربية" "نحن لا نتسول ولا نتلقى أوامر من تركيا أو من غيرها، ونحن نعمل من أجل  أمن واستقرار ليبيا وليس لدينا ما نخفيه والشعب يشارك ويتابع خطواتنا أول بأول .. موضحا أن مصلحة الشعب الليبي فوق كل اعتبار وأمن واستقرار ليبيا هدفنا الذي لن نحيد عنه".

وأشار صالح الى أن الليبين لن يترددوا في التواصل مع الدول الفاعلة في ملف الأزمة الليبية لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا ولكن ليس على حساب مصلحة  الليبيين ودون مساس بالسيادة الوطنية .

كما أضاف رئيس مجلس النواب الليبي قائلا:" ننفي بشكل قاطع تواصلنا مع تركيا عبر مبعوث خاص بنا"، مشددا في الوقت عينه على أنه لن يتردد في التواصل مع الدول الفاعلة في الأزمة الليبية دون مساس بالسيادة والثوابت الوطنية.

يذكر أن تركيا  كانت قد استقبلت رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ووزير دفاعه صلاح الدين النمروش ومعهم 16 من قادة المليشيات في غرب ليبيا وأغلبهم من مصراتة، لعقد اجتماع أمني موسع وغير مسبوق، لم تكشف تفاصيله بعد، واستثنت منه قادة مليشيات من طرابلس.