الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ارتكبوا مخالفات مالية.. إحالة 11 مسئولًا بـ"التربية والتعليم" للمحاكمة

السبت 09/يناير/2021 - 12:37 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت النيابة الإدارية، اليوم السبت، إحالة 11 مسئولًا بديوان مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد للمحاكمة التأديبية؛ لاتهامهم بارتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة ترتب عليها الإضرار بالمال العام.

وجاء في تقرير الاتهام، أن جميع المحالين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح والقرارات المعمول بها في هذا الشأن.

كما كشف التقرير، أن المحالين وقعوا واشتركوا في إعداد كشوف الأجر الإضافي وبدل أيام الجمع والعطلات الرسمية وتقدير الأجر الإضافي بأزيد من المستحق قانونًا لعدد من قيادات المديرية، وتبين من أوراق القضية أن المحالين أصدروا تعليمات شفهية بالتوقيع على كشوف الأجر الإضافي وبدل أيام الجمع والعطلات الرسمية وتقدير الأجر الإضافي بأزيد من المستحق قانونًا لعدد من قيادات المديرية، والتوقيع بصفتهم الوظيفية على بعض هذه الكشوف بالمخالفة للقواعد والأحكام المنظمة للصرف.

وأكدت تحقيقات النيابة، أن المحالين أهملوا في مراجعة استمارات الصرف الخاصة بالأجر الإضافي وأيام الجمع والعطلات الرسمية مما ترتب عليه صرف مبالغ مالية بالزيادة لبعض القيادات بالمديرية، كما أنهم وافقوا على صرف مبالغ مالية بالزيادة عن المستحق قانونًا وبدون وجه حق لبعض قيادات مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد.