الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وزير المجالس النيابية: القيادة السياسية أخذت على عاتقها حل المشاكل التى تواجه المواطنين

السبت 09/يناير/2021 - 12:22 م
 علاء الدين فؤاد
علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية

قال المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، نواجه حقبة زمنية مليئة بالمتغيرات، مؤكدا أن القيادة السياسية أخذت على عاتقها حل المشاكل التى تواجه المواطنين إيمانا منها أن المواجهة هى أول خطوات الإصلاح .

وأضاف فى مؤتمر صحفى حول فتح باب المرحلة الثانية من صرف تعويضات متضررى النوبة، أن هذا الأمر كان عالقًا منذ ما يقرب من 100 عام حتى تدخلت القيادة السياسية لحل هذا الأمر . 

وتتضمن الخطوات الخاصة بالاستعدادات للمرحلة الثانية العمل على إتاحة 1185 وحدة سكنية بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية كائنة بعدد 13محافظة، وكذا التحقق من توافر مساحات كافية من الأراضى القابلة للزراعة بمنطقتي وادى الأمل وخور قندى، فضلاً عن متابعة تنفيذ أعمال حفر الآبار بمنطقة وادى الأمل وتجهيز غرف تشغيلها، ورفع كفاءة الآبار الكائنة بمنطقة خور قندى، إلى جانب طباعة عدد 1550 نسخة من الدليل الإرشادى الخاص بالوحدات السكنية، و2000 نسخة من الدليل الإرشادى الخاص بالأراضي القابلة للزراعة، وطباعة عدد كاف من المطويات ونماذج طلبات تملك الأراضي المقامة عليها مساكن وطلبات تقرير حق انتفاع بأراضي طرح النهر المقامة عليها مساكن. 

كما يتم  العمل على توفير 16 لجنة فرعية منتشرة بمدن ومراكز محافظة أسوان، ودعمها بالموظفين المدربين لتلقي طلبات تحديد الرغبة من المواطنين المستحقين للتعويض.