الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بدور النبي داوود.. ممثل مصري يتعاون مع ممثلين اسرائيليين فى مسلسل جديد

الأحد 16/يونيو/2024 - 10:59 م
الممثل المصرى مايكل
الممثل المصرى مايكل

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الممثل المصري مايكل إسكندر، سيلعب دور البطولة في المسلسل الإسرائيلي "بيت داود" الذي سيعرض قريبا على إحدى المنصات الرقمية الأميركية.

 

وقالت الصحيفة إن إسكندر، سيقوم بدور النبي داود، إلى جانب عدد من الممثلين العرب الإسرائيليين وهم علي سليمان وأشرف برهوم، اللذان سيلعبان على التوالي دور الملك شاول ودوغ، كما ستلعب يالي توبول مرجاليت، حفيدة حاييم توبول، دور البطولة في المسلسل وستلعب دور ميراف، إحدى بنات شاؤول.

 

وسيلعب الممثل المصري مايكل إسكندر دور الملك داود في مسلسل بيت داود الذي ستنتجه أمازون. وأدت دور أخينوعم الإسرائيلية، إحدى زوجات داود، الممثلة الإسرائيلية أييليت زورير.

 

وسيلعب الممثل ستيفن لانغ دور النبي صموئيل، ولاعب كمال الأجسام البريطاني/ الممثل مارتن فورد الذي سيلعب دور "جالوت"، بالإضافة إلى ذلك، يضم طاقم العمل أيضا يالي توبول مارجاليت ("رسامة الوشم من أوشفيتز")، وحفيدة الممثل الراحل حاييم توبول التي ستلعب دور ماريف، والممثلة البريطانية إندي لويس التي ستلعب دور ميشال وكلاهما ابنتا شاؤول.

 

ويشارك في المسلسل أيضا الممثل الإسرائيلي الأميركي عوديد فهر وسيلعب دور مستشار شاؤول أفنير، والممثل إيتان كاي الذي سيلعب دور جوناثان، والممثل العربي الإسرائيلي أشرف برهوم الذي سيلعب دور دويج ريدمان.

 

ويهدف المسلسل، الذي بدأ إنتاجه في اليونان، إلى سرد قصة صعود داود على خلفية تراجع شاول الذي يقع ضحية كبريائه.