الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محافظ بورسعيد و اللواء سمير فرج يفتتحان شارع " لواء دكتور سمير فرج " بحي الشرق

الإثنين 10/يونيو/2024 - 05:29 م
محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، واللواء دكتور سمير فرج ، الخبير الاستراتيجي ، اليوم ، شارع اللواء دكتور سمير فرج،  أحد أبناء المؤسسة العسكرية، و ابن محافظة بورسعيد ، حيث يقع الشارع بامتداد مديرية أمن بورسعيد ، بحي الشرق ، وجاء ذلك بحضور  أسرة اللواء سمير فرج و أصدقاءه و عدد من القيادات التنفيذية و الشعبية .

 

وأكد محافظ بورسعيد أن إطلاق اسم اللواء دكتور سمير فرج على الشارع الكائن بامتداد مديرية إمن بورسعيد ، يأتي تخليدا و تقديرا لأعمال و حياته العسكرية و المهنية ، و ما قدمه للوطن خلال مسيرته المهنية ، قائلا أن اللواء سمير فرج يعد أحد النماذج المشرفة التي رفعت اسم بورسعيد عاليا.

 

وأضاف محافظ بورسعيد ، أن شارع اللواء دكتور سمير فرج "طرح البحر 2 سابقا " تم تطويره ضمن أعمال تطوير شارع فلسطين والممشي السياحي والشوارع المتفرعة منه ، وتم التصديق علي إطلاق اسم اللواء سمير فرج علي الشارع بموافقة المجلس التنفيذي للمحافظة ، لافتا أن تطوير الشارع يأتي بإجمالي 1400 م في الاتجاهين و يشمل 4 حارات بكل اتجاه ، وتضمنت الأعمال رصف ورفع كفاءة وتجميل و زيادة معدلات الإضاءة و الكهرباء بالشارع و مسطحات خضراء  ، وبلغت تكلفة التطوير ما يقارب 15 مليون جنيه.

 

ومن جانبه، توجه اللواء دكتور سمير فرج بالشكر لمحافظ بورسعيد على هذه اللفتة الطيبة، مثنيا على التطور الكبير الذي شهدته محافظة بورسعيد ، تحت قيادة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

وجدير بالذكر ، أن اللواء دكتور سمير فرج تخرج من الكلية الحربية عام 1963 والتحق بسلاح المشاة، ليتدرج في المناصب العسكرية حتى منصب قائد فرقة مشاة ميكانيكي، ثم تخرج من كلية أركان حرب المصرية في عام 1973، والتحق بعدها بكلية كمبرلي الملكية لأركان الحرب بإنجلترا في عام 1974، وعُيّن مدرساً بها فور تخرجه منها ليكون بذلك أول ضابط خارج دول حلف الناتو والكومنولث يُعين في هذا المنصب.

 

شارك في حرب أكتوبر عام 1973، وتولى العديد من المناصب الرئيسية في القوات المسلحة المصرية في هيئة العمليات وهيئة البحوث العسكرية (مصر) وعمل مدرساً في معهد المشاة، ومدرسا بكلية القادة والأركان. كما عُيِّن مديراً لمكتب مدير عام المخابرات الحربية، كما عُيِّن ملحقاً عسكرياً إلى تركيا في الفترة من 1990 إلى 1993.

 

تولّى رئاسة المجلس الأعلى لمدينة الأقصر في عام 2004 والتي تم تحويلها إلى محافظة في عام 2009 وعُيِّن كأول محافظ لها وشغل هذا المنصب حتى عام 2011.