السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسى يبحث مع رئيس الوزراء الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك

الإثنين 10/يونيو/2024 - 03:34 م
اجتماع الرئيس السيسي
اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء

 اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.


وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي أن الرئيس السيسي أطلع على تطورات العمل في عدد من الملفات، من بينها استعدادات أجهزة الدولة لاستقبال عيد الأضحى المبارك .


كما أطلع الرئيس السيسي أيضا على الترتيبات الجارية لمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، المقرر انعقاده نهاية الشهر الجاري، تحت رعاية رئيس الجمهورية ورئيسة المفوضية الأوروبية، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين الجانبين .

 

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة لـ " مصر تايمز" مستجدات تشكيل الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، مؤكدة أنه لا نية لدمج وزارتى الكهرباء والبترول فى التشكيل الحكومي الجديد.


 

تشكيل الحكومة الجديدة
 

ولفتت المصادر لـ" مصر تايمز" أن هناك اتجاه قوي لعودة وزارة الاستثمار مرة أخرى خاصة مع اتجاه الدولة للتركيز على جذب الاستثمارات الأجنبية وتفعيل قوى لدور القطاع الخاص.

 

وكان قد علم "مصر تايمز" من مصادر مطلعة أن التشكيل الوزاري الجديد الذى يعكف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء عليه تنفيذا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي له بتشكيل حكومة جديدة ، يتضمن 17 حقيبة وزارية حتى الآن.

 

تغيير 17 وزير في تشكيل الحكومة الجديد

 

وأضافت المصادر لـ " مصر تايمز" أنه تم الاستقرار على رحيل وزيرين من الوزارات السيادية، حيث تتضمن الحكومة 4 وزارات سيادية وهم الدفاع والداخلية والخارجية والعدل.

وكشفت مصادر لـ " مصر تايمز" أن الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة مقرر له خلال أيام قليلة ، مرجحة أن أبرز الراحلين من الحكومة غالبيتهم من وزراء المجموعة الخدمية بالإضافة إلى وزارتين سياديتين.

ولفتت إلى إنه تم التواصل مع المرشحين الجدد في الحكومة وهم من أصحاب الكفاءات والخبرة.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.


 

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.  

 

وكلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.