الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بنك الطعام المصري يطلق حملة "إطعام ذي الحجة" لتوزيع 100 ألف وجبة للمستحقين

الإثنين 10/يونيو/2024 - 01:54 م
بنك الطعام المصري
بنك الطعام المصري

أعلن بنك الطعام المصري، أكبر مؤسسة للإطعام في مصر- عن إطلاق حملة "إطعام العشرة الأوائل من ذي الحجة" للعام الثاني على التوالي؛ لتوزيع 100 ألف وجبة للمستحقين في 17 محافظة، استنادا على المحاور الأربعة الرئيسية التي يقوم من خلالها بتنفيذ كافة برامجه وأنشطته وهي الحمايـة، الوقايـة، التمكيـن، والارتقاء.

 

تستهدف حملة "إطعام العشرة الأوائل من ذي الحجة" توفير وجبات ساخنة للمستحقين، وسيتم إعداد هذه الوجبات في المطابخ الخاصة ببنك الطعام المصري من خلال التكيات والمطابخ ومنافذ الجمعيات المشتركة مع البنك، على أن يتم توزيع الوجبات في جميع محافظات مصر على المستحقين ومن بينهم: المرأة المعيلة، حالات العجز والإعاقة، كبار السن، والطلبة الوافدين.

وفي إطار محور الحماية، سيتولى متخصصون من بنك الطعام المصري إعداد وجبات غذائية صحية سليمة، تتضمن بروتين من اللحمة أو الفراخ، والنشويات من الأرز أو المكرونة، والبقوليات مثل اللوبيا والفاصوليا؛ لتوفير غذاء صحي لوقاية المستحقين من أمراض سوء التغذية، وتصل قيمة الوجبة الواحدة 65 جنيهًا، ويتم التبرع عن طريق وسائل التبرع المختلفة.

 

يأتي إطلاق حملة "إطعام العشرة الأوائل من ذي الحجة" للعام الثاني على التوالي بعد نجاح مبادرة العام الماضي "إفطار صائم يوم عرفة"، لاستغلال الأيام المباركة من العشر الأوائل من ذي الحجة لإطلاق الحملة وتوظيف أموال الصدقات والزكاة خلال هذه الأيام المباركة بشكل فعال والوصول لأكبر عدد من المستحقين بخلاف برنامج صك الأضحية، خاصة أن هذه الفترة تشهد صيام الكثير من المسلمين.

وسيتم توزيع حملة "إطعام العشرة الأوائل من ذي الحجة" على المستحقين بقاعدة بيانات بنك الطعام المصري في 17 محافظة هم: (القاهرة، الجيزة، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، المنيا، أسيوط، بني سويف، دمياط، سوهاج، القليوبية، المنوفية، الفيوم، الشرقية، الدقهلية، الغربية، البحيرة).