الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

سقوط عشرات الشهداء الفلسطينيين بعد تحرير 4 محتجزين إسرائيليين

السبت 08/يونيو/2024 - 07:14 م
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أكد الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن الاحتلال الإسرائيلي منذ بدايته يستخدم المعاداة السامية، ويتم استغلالها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهداف سياسية وعسكرية، ولا يمكن لأحد أن ينتقدها.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الأمم المتحدة تعجز عن وضع وصف شامل لمفهوم السامية، مردفًا: «نحن ننتمي إلى سيدنا إسماعيل عليه السلام ويروا العرب كأنهم أبناء الجارية، وإسرائيل تستخدم السامية في الأمور السياسية والدينية».

 

وتابع: نريد وضع مفهوم شامل لمفهوم السامية، لأن إسرائيل تستغل مصطلح السامية لتحقيق مصالحها السياسية والعسكرية.

 

وأوضح الرقب إلى أن قوات الاحتلال كانت تجهز منذ أسبوعين للعملية العسكرية بالتعاون مع الجانب الأمريكي لتحرير عددا من المحتجزين، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يكون المحتجزين لدى الجهاد الإسلامي وليس حركة حماس.

 

وأكمل: حماس أبدت موافقة على المقترح المقدم بشأن الهدنة التي قدمها الرئيس الأمريكي، ولكن حماس تريد الاطلاع على كافة التفاصيل وببنود الهدنة، كما أن إسرائيل لم توافق حتى الآن على هذا المقترح.

 

وأشار إلى أن سقوط اكثر من 210 شهيد فلسطيني اليوم قبيل تحرير 4 محتجزين،ليرتفع عدد الشهداء  إلى أكثر من 36 ألف فلسطيني منذ السابع من أكتوبر حتى الآن.