السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: نحتاج وزير سوبر مان

الجمعة 07/يونيو/2024 - 11:22 م
عمرو أديب
عمرو أديب

كشف الإعلامي عمرو أديب، تفاصيل جديدة عن التشكيل الوزاري المزمع الانتهاء منه قبل عيد الأضحى 2024، و التي يعكف الدكتور مصطفى مدبولي، على تشكيلها خلال الفترة الأخيرة.

 

وأضاف عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة، أهم شيء أن يتم الاختيار بعناية، وأن يكوم هناك دم جديد، ونحتاج من الوزراء الجدد نتائج ملموسة على الأرض يشعر بها المواطن، متابعا، نحتاج وزراء تستغل كل الفرص المتاحة، وإغلاق الصفحة الصعبة والعمل بقوة لصالح المواطن.

 

وتابع عمرو أديب، أن الحكومة الجديدة لديها فرصة ذهبية، والوزير الجديد في أي وزارة و الله يكون في عونه، واحنا مش محتاجين وزير، احنا محتاجين سوبر مان، خاصة الفترة القادمة على مصر".

 

وأكمل عمرو أديب، أن:"بيقولوا الأسبوع الجاي فيه حكومة جديدة، و فجأة الوزراء اللي مانعرفش أساميهم بدأ يبقى ليهم أخبار وعندهم حركة ونشاط".

 

وكان قد علم "مصر تايمز" من مصادر مطلعة أن التشكيل الوزاري الجديد الذى يعكف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء عليه تنفيذا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي له بتشكيل حكومة جديدة ، يتضمن 17 حقيبة وزارية حتى الآن.


 

تغيير 17 وزير في تشكيل الحكومة الجديد


وأضافت المصادر لـ " مصر تايمز" أنه تم الاستقرار على رحيل وزيرين من الوزارات السيادية، حيث تتضمن الحكومة 4 وزارات سيادية وهم الدفاع والداخلية والخارجية والعدل.

 

وكشفت مصادر لـ " مصر تايمز" أن الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة مقرر له خلال أيام قليلة ، مرجحة أن أبرز الراحلين من الحكومة غالبيتهم من وزراء المجموعة الخدمية بالإضافة إلى وزارتين سياديتين.

 

ولفتت إلى إنه تم التواصل مع المرشحين الجدد في الحكومة وهم من أصحاب الكفاءات والخبرة.

 

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.


 

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.  

 

وكلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.