الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ميقاتي يرحب ببيان قادة فرنسا وأمريكا وبريطانيا وألمانيا وشدد على ضرورة الحفاظ على استقرار لبنان

الجمعة 07/يونيو/2024 - 04:22 م
نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

رحب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، بالبيان الصادر عن قادة فرنسا وأمريكا وبريطانيا وألمانيا أمس الذي شدد على ضرورة الحفاظ على استقرار لبنان.

 

ورحب ميقاتي "بالبيان الصادر عن قادة فرنسا والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وألمانيا، أمس، والذي "شدد على ضرورة الحفاظ على الاستقرار في لبنان وتوحيد جهودهم من خلال المساعدة على خفض التوتر على طول الخط الأزرق، وفقا للقرار 1701 الصادر عن الأمم المتحدة"، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

 

وقال: "نثمن عاليا هذا الموقف الداعم للبنان والداعي الى بذل كل الجهود لوقف التصعيد، ونعتبر أن الأولوية لدينا هي التواصل مع أصدقاء لبنان في العالم ودول القرار للجم التصعيد ووقف  العدوان الاسرائيلي على جنوب لبنان".

 

ولفت ميقاتي إلى "أن الاتصالات الدبلوماسية اللبنانية جنبت لبنان في العديد من المحطات مخاطر الخطط الإسرائيلية لتوسيع الحرب، ليس في اتجاه لبنان وحسب، إنما على مستوى المنطقة، وهذا التوجه عبر عنه بيان الدول الأربع بتشديده على العمل لتجنب التصعيد الإقليمي".

 

يذكر أن رؤساء فرنسا وأمريكا وبريطانيا وألمانيا، كانوا قد أعلنوا أمس أن الحفاظ على استقرار لبنان أمر بالغ الأهمية وأعربوا عن عزمهم على توحيد جهودهم دعمًا للتهدئة على طول الخط الأزرق، وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 .