الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

العربية: ترامب سيغادر البيت الأبيض لمنتجعه بفلوريدا قبل يوم من تنصيب بايدن

الجمعة 08/يناير/2021 - 06:37 م
ترامب
ترامب

ذكرت قناة العربية فى نبأ عاجل لها ، مساء اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب سيغادر البيت الأبيض إلى منتجعه بفلوريدا قبل يوم من تنصيب الرئيس الارمريكي المنتخب جون بايدن .   

وكان "ترامب" قد أعلن اليوم أيضا عدم حضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، بعد يوم من مصادقة الكونجرس على فوزه بالانتخابات، وكتب في حسابه عبر تويتر: "إلى جميع الذين طلبوا ذلك، لن أحضر حفل التنصيب في 20 يناير".


وفي وقت سابق، قال مصدر مقرب من مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، لـCNN، إنه يخطط لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير كانون الثاني.


وكان مصدران مطلعان قد قالا في وقت سابق إن الانقسام بين الرئيس دونالد ترامب ونائبه قد تعمق خلال الـ 24 ساعة الماضية. وتقول مصادر إن ترامب غاضب من بنس بينما يشعر الأخير بخيبة أمل وحزن تجاه الأول.

واقتحم مؤيدون لترامب مبنى الكونجرس، يوم الأربعاء الماضى ، لدى تواجد نائبه وأفراد من أسرته داخله للمشاركة في التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مثيراً عاصفة واسعة من الانتقادات ضد واقعة وصفها منافسه بايدن بأنه واحد من أحلك الأيام في تاريخ أمريكا.