السبت 27 يوليو 2024 الموافق 21 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اليونيسف: 90% من أطفال غزة يعانون من فقر غذائي حاد

الخميس 06/يونيو/2024 - 10:05 ص
 اليونيسف
اليونيسف

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، اليوم الخميس ، إن 9 من بين كل 10 أطفال في قطاع غزة لا يستطيعون تناول العناصر الغذائية من مجموعات غذائية كافية لضمان نموهم وتطورهم بشكل صحي.

 

وأضافت "اليونيسف" ، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا )، أن "الحرب والقيود المفروضة على المساعدات الإنسانية أدت إلى انهيار النظامين الغذائي والصحي مما أدى إلى عواقب كارثية على الأطفال وأسرهم".

 

وأشارت المنظمة إلى أن خمس مجموعات من البيانات التي جرى جمعها في الفترة بين ديسمبر وأبريل  الماضيين، أظهرت أن 9 من بين كل 10 أطفال في قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي منذ أكتوبر الماضي، يعانون من فقر غذائي حاد مما يعني أنهم يتغذون على مجموعتين غذائيتين أو أقل في اليوم للبقاء على قيد الحياة.

 

ولفتت إلى أن هذا دليل على "التأثير المروع للصراع والقيود على قدرة الأسر على تلبية احتياجات الأطفال الغذائية وعلى المعدل السريع الذي يتعرض الأطفال به لخطر سوء التغذية المهدد لحياتهم".

 

وأشارت إلى أنه لتلبية الحد الأدنى من التنوع الغذائي من أجل التنمية الصحية، يجب أن يستهلك الأطفال أغذية من ثماني مجموعات غذائية تحددها درجة التنوع الغذائي التي تستخدمها اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية، وتشمل الرضاعة الطبيعية والبيض ومنتجات الألبان واللحوم والدواجن والأسماك.