الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نقابة الصحفيين تتلقى دعماً حكومياً بقيمة 20 مليون جنيه

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 08:27 م
 نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين


تلقت نقابة الصحفيين دعماً حكومياً بقيمة 20 مليون جنيه لتعزيز أنشطة النقابة المختلفة، وذلك ضمن التنسيق المشترك بين الجانبين.


جاء هذا الدعم على خلفية اللقاء الذي جمع نقيب الصحفيين، خالد البلشي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 


خلال اللقاء، تم مناقشة سبل دعم وتطوير مهنة الصحافة وخدمات الصحفيين.


وأعرب نقيب الصحفيين عن شكره لرئيس الوزراء على عقد هذا اللقاء الذي يؤكد استمرار التعاون بين الدولة والنقابة، بما يسهم في تطوير مهنة الصحافة. وأشار إلى أن هذا التعاون هو المسار الأنسب لتطوير المهنة.


وخلال اللقاء، استعرض خالد البلشي الجهود التي بُذلت خلال العام الماضي، سواء المتعلقة بالمهنة نفسها أو برعاية الصحفيين، بالإضافة إلى تطوير مبنى النقابة ودعم عدد من الملفات الأخرى.
وأشار البلشي إلى أن النقابة بدأت في إجراءات التحضير للمؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين، الذي سيناقش كل ما يخص المهنة وتقديم الدعم اللازم للصحفيين.


من جانبه، أكد رئيس الوزراء دعمه الكامل لمهنة الصحافة والإعلام بشكل عام، لمواجهة تأثيرات التطورات الحديثة. وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن دعمه الكامل لأي أفكار من شأنها زيادة موارد النقابة الذاتية أو مشروعات تدر دخلاً منتظماً للنقابة.