الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

السفارة الأمريكية في بيروت: التحقيقات جارية بشأن حادث إطلاق النار

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 11:04 ص
السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية في بيروت

أكدت السفارة الأمريكية في بيروت، أن التحقيقات جارية بشأن حادث إطلاق النار، وأنها على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في لبنان ، وفقا القاهرة الاخبارية. 


يذكر أن قناة القاهرة الإخبارية، بثت فى خبر عاجل، اليوم الأربعاء، أن الجيش اللبناني أكد أن السفارة الأمريكية في لبنان بمنطقة عوكر تعرضت لإطلاق نار من شخص يحمل الجنسية السورية.

 

وتابعت السفارة أنه: "وبفضل رد الفعل السريع للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وفريقنا الأمني في السفارة، أصبحت منشآتنا وفريقنا آمنين".

 

 وأضافت أن "التحقيقات جارية ونحن على اتصال وثيق مع السلطات المعنية في البلد المضيف".

 

وأكد الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء، أنه تم الرد على مطلق النار على السفارة الأمريكية وإصابته ونقله لمستشفى.

 

وأشار الجيش اللبناني إلى أن الهجوم على السفارة الأمريكية نفذه شخص يحمل الجنسية السورية.

 

وقال الجيش على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "تعرضت السفارة الأميركية في لبنان في منطقة عوكر، لإطلاق نار من شخص يحمل الجنسية السورية، فردّ عناصر الجيش المنتشرين في المنطقة على مصادر النيران، ما أسفر عن إصابة مطلق النار، وتم توقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة. تجري المتابعة لتحديد ملابسات الحادثة".

 

أفادت وسائل اعلام لبنانية، اليوم الاربعاء، بسماع صوت اطلاق نار باتجاه السفارة الامريكية في بيروت.

 

وقالت مصادر بحسب وسائل الاعلام بأنه "سُمع منذ قليل صوت إطلاق رصاص كثيف باتجاه السفارة الامريكية في بلدة عوكر شرق بيروت".

 

وأضافت "كما سٌجّل انتشار كثيف للجيش الذي يغلق المنطقة في هذه الاثناء"، فيما اشارت الى "انباء عن مقتل احد المهاجمين للسفارة بعد الهجوم عليها من قبل 3 عناصر".