الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

استطلاع رأي لأمهات مصر: 83% من خريجي الإعدادية يفضلون ثانوية عامة

الثلاثاء 04/يونيو/2024 - 02:45 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

"الطلاب خريجي  الشهادة الإعدادية.. شاركونا ناويين تلتحقوا بايه مع ذكر الأسباب"، بهذه الكلمات نشرت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، منشور لأولياء الأمور علي صفحة الاتحاد والإئتلاف في الفيسبوك، تضمن استطلاع رأي.

 

وقالت عبير أحمد، في تصريحات صحفية، إن الهدف من استطلاع الرأي هو معرفة توجه أولياء الأمور وأبنائهم الطلاب وما هو اختيارهم الايام المقبلة بشأن الثانوية التي سيلتحقون بها، وماذا يفضلون، لافته إلي أن هناك الثانوية العامة، وكذلك الثانوية الفنية (زراعي، صناعي، تجاري)، بالإضافة إلي مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

 

وكشفت مؤسس إتحاد أمهات مصر عن نتيجة استطلاع الرأي، قائله: "نتيجة الاستطلاع كالتالي: 83% للثانوية العامة، 15% لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، 2% للثانوية الفنية صناعي وزراعي وتجاري".

 

ووجهت عبير، حديثها إلي أولياء الأمور والطلاب بضرورة التفكير في الالتحاق بمدارس التعليم الفني الصناعي والتجاري والزراعي ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، مؤكده أن التعليم الفني والتكنولوجي له أولوية في سوق العمل المحلي والدولي، نظرا للإمكانيات التي يتمتع بها.

 

وعلقت العديد من الأمهات علي استطلاع الرأي، حيث قالت ولي أمر: "الثانوية العامة أفضل ومناسبة لجميع الطلاب لأن المدارس الأخرى أسعارها مرتفعة جدا"، وأضافت أخري: "ياريت تنزلو لينا بدائل الثانوية العامة بس اللي من غير مصاريف عالية، في مدارس دخلت شوفتها مصاريفها عالية وده بيخلينا نرجع للثانوي".