الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى عن الوزراء الجدد: أعمارهم تتراوح في الأربعينات.. وقد نرى وزارة جديدة للاستثمار

الإثنين 03/يونيو/2024 - 09:02 م
أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على تقديم الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم؛ استقالة الحكومة الحالية للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قائلًا: «مصطفى مدبولي خلص المؤتمر الطبي الأفريقي واتجه للرئاسة مباشرة مع الرئيس السيسي ولا أحد يعلم شيء».


وأضاف أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن ما حدث اليوم لم يكن أحد على علم به، وخاصة أعضاء البرلمان ومجلس النواب، ووسط اجتماعاتهم لخطة مشروع الموازنة العامة للعام المقبل؛ تفاجئوا ببيان الرئاسة وتقديم استقالة الوزراء.


وتابع أحمد موسى: «جميع الوزراء لم يكن يعلموا شيء إلا بعد بيان الرئاسة، والأمر كان في غاية السرية وبشكل دقيق جدًا، وهناك مشاورات حتى أن يكون يوم الثلاثاء المقبل؛ هو موعد أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة».


وأضاف الإعلامي أحمد موسى،: لا بد أن نشكر الـ 32 وزير الحاليين العاملين في حكومة مدبولي، لكم كل التحية والتقدير، معقبًا: «هناك عدد لا بأس به سيستمر من الـ32 وزير المستقيلين؛ ضمن الحكومة الجديدة المُشكلة، وسنجد متوسط أعمار الوزراء الجدد بين سن الـ 40 والـ 50، وربما سيكون هناك وزارة جديدة للاستثمار في الحكومة الجديدة».


واستطرد الإعلامي أحمد موسى: «نمر بأوقات حرجة جدًا، والحكومة الحالية كانت تعمل على مدار الساعة خلال الفترة الماضية؛ لمواجهة الإرهاب منذ 2014 وحتى تم تحرير البلد من ذلك، فكل وزير كان جندي من أجل خدمة الوطن»، لافتًا: «الوزير اللي هيمشي مش معناه إنه وحش، ولكن إحنا في حاجة للتغيير، والمواطن يبحث عن زيادة الدخل وقدرته على شراء احتياجاته».


واستطرد: تكليف الرئيس السيسي لـ الدكتور مصطفى مدبولي هو ثقة كبيرة، ونواجه تحديات داخلية وخارجية في الفترة المقبلة، حيث يتمثل بعضها في الأسعار والتضخم، ومهام الحكومة الجديدة هو تخفيف الأعباء عن المواطنين.
واختتم أحمد موسى: «مفيش رفاهية في البلد، ولدينا رئيس يتابع كل صغيرة وكبيرة، والرئيس السيسي يتابع أدق التفاصيل، ويتضح ذلك من خلال تدوينه كل الملاحظات خلال المؤتمرات التي يحضرها، فهو يتابع المستويات المختلفة في المشروعات، ويسأل عن كل شيء».

 

وكانت قد