الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مفاجأة.. تعليق أحمد موسى بعد تقديم الحكومة استقالتها اليوم

الإثنين 03/يونيو/2024 - 08:57 م
أحمد موسى
أحمد موسى

 

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن تقديم الدكتور مصطفى مدبولي استقالته للرئيس السيسي اليوم الإثنين بمثابة مفاجأة لم يكن يتوقعها أحد.

 

وهنأ أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، الدكتور مصطفى مدبولي على تجديد ثقة الرئيس السيسي لتشكيل الحكومة الجديدة، مردفًا: «عندما شوفت الكلام دا أنا كنت سعيد للدكتور مدبولي، رئيس الحكومة تعرض لهجوم شديد في فترة من الفترات، ولكنه هو رجل دولة يعمل من أجل الوطن وهو أحد أفضل رؤساء الحكومة في تاريخ مصر».

 

وأضاف موسى، مساء اليوم الإثنين، أن الرئيس السيسي يحترم كل من يعمل من أجل وطنه، مؤكدًا أن تكليف الدكتور مدبولي له العديد من الدلالات التي تشير إلى أنه رجل إنجازات وعمل كما أنه رجل ذو خلق.

 

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»: كان هناك ثقة كبيرة في الدكتور مدبولي، الرئيس متابع كل من يعمل والإنجازات هي التي تشهد لصاحبها وهذا ما رأيناه.

 

واستعرض الإعلامي أحمد موسى تغريدة له على حسابه الرسمي على موقع «إكس»، والتي دون خلالها عدة نقاط هامة حول الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها خلال الفترة المقبلة برئاسة الدكتور مصطفى.

 

وأكمل: «الرئيس لم يعفي الحكومة ولن يكون هناك تعديل وزاري، بل الحكومة اليوم هي استقالة طبقا للمادة 146 من الدستور، يعني أن الرئيس يقبل الاستقالة ثم يكلف الرئيس رئيس الوزراء بتشكيل حكومة جديدة، ثم يتم عرض برنامج الحكومة على البرلمان خلال 30 يوميا على الأكثر».

 

وأشار أحمد موسى إلى أن المادة 147 من الدستور تعني إعفاء الحكومة من مهامها وهذا لم يحدث، وما حدث اليوم هو استقالة الحكومة وكلف الرئيس السيسي رئيس الوزراء بتشكيل حكومة جديدة.