الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الباز: "مدبولي" قضى فترة "صعبة للغاية" في تاريخ مصر بمنصب رئيس الوزراء

الإثنين 03/يونيو/2024 - 02:34 م
محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن فلسفة الرئيس عبدالفتاح السيسي وعلمه الأكيد أن الثروة الحقيقية التي تمتلكها مصر هي المواطنين، ولذلك كان شعار الجمهورية الجديدة هو بناء الإنسان.

 

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن كل ما تم عمله وإنجازه وما تمت مواجهته من تحديات قامت بها الحكومة كان ينصرف إلى هذا الهدف تحديدا، لذلك فليس غريبا أن خطاب التكليف الصادر اليوم بعد تقديم الدكتور مصطفى مدبولي استقالته وهو أمر كان متوقعا في ظل ولاية جديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي ثم تم تكليفه بتشكيل حكومة من الكفاءات تستكمل مسار الإصلاح في الدولية المصرية وتسيير الأعمال.

 

وأكد أن فترة الدكتور مدبولي هي الفترة الأصعب والأكثر دقة وتزايد في التحديات أمام الدولة المصرية، بالإضافة للأعباء التي كانت ملقاه على الدولة المصرية، وحدثت أحداثا كبرى كان من الممكن أن تعجز أي حكومة عن العمل حيث واجهنا أزمة كورونا وتبعات الحرب الروسية الأوكرانية وتبعات الحرب في غزة.

 

وتابع أن هذه الأزمات ألقت بظلال ضخمة على الحياة في مصر بشكل عام وتعاملت الحكومة مع هذه الأزمات بشكل احترافي كبير رغم ما كان يوجه للحكومة من انتقادات، مؤكدا أن الدكتور مدبولي بفلسفته في العمل وهدوئه الشديد وبما أنجزه في هذه الملفات فهو مؤهل لرؤية الرئيس أن يستكمل العمل في هذه الملفات.