الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أسامة كمال: إسرائيل في أشد الاحتياج للهدنة ووقف إطلاق النار في غزة

الإثنين 03/يونيو/2024 - 12:51 ص
أسامة كمال
أسامة كمال

قال الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج مساء dmc أن مصر تواصل دورها في دعم الشعب الفلسطينى، لافتا إلى أن طائرات نقل عسكرية مصرية ومعها طيران دول شقيقة وصديقة ضمن التحالف الدولى من الأردن تواصل الإسقاط الجوى لأطنان من مساعدات فى مناطق صعب الوصول إليها برا داخل غزة.

 

وأوضح الإعلامي أسامة كمال في مقدمة برنامجه "مساء  dmc " اليوم الأحد، على قناة dmc أن الاجتماع الثلاثي بالقاهرة اللى ضم الوفود الأمنية المصرية والأمريكية والإسرائيلية، شهد تمسك مصر بموقفها الثابت بضرورة انسحاب إسرائيل من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح، حتى يتم استئناف تشغيله. وأن الوفد المصري أكد على مسئولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية لغزة، وتمسك بضرورة العمل الفوري لإدخال 350 شاحنة مساعدات مواد غذائية و طبية و وقود.

 

وأكد أسامة كمال على أن إسرائيل في أشد الاحتياج للوصول إلى الهدنة ووقف إطلاق النار، ولذلك غيّرت خطتها القتالية في رفح بعد مناقشات مكثفة مع أمريكا؛ لتجنب الخط الأحمر الذي حددته إدارة بايدن، وسبب لها العديد من الأزمات، وإسرائيل تراجعت عن إرسال فرقتين لجنوب رفح؛ استجابة لمخاوف أمريكا.

 

وتابع أسامة كمال قائلا: "البيت الأبيض أكد قلقه من زيادة الضحايا المدنيين، لو تم اجتياح رفح. وكأن الهدنة تهدئة للأمريكان مش لإسرائيل أو عايزينها فى إسرائيل تبان مجرد ترضية للأمريكان مش احتياج لإسرائيل. بأكرر احتياج لإسرائيل".

 

ولفت كمال، إلى أن الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوج قدم الشكر إلى بايدن، لعرضه مقترح إسرائيل ولجهوده المتواصلة للإفراج عن المحتجزين. 


وعلق أسامة كمال قائلا: "يعنى احتياج وللا مش احتياج؟ مقترح إسرائيلى وللا أمريكانى؟ عشان خاطر الغلابة نبلع كذبكم".