الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عصام هلال : إلتماس الحوار الوطني بالإفراج عن المحبوسين احتياطيًا بقضايا دعم فلسطين إرساء لسيادة القانون

الأحد 02/يونيو/2024 - 10:45 م
عصام هلال
عصام هلال

 

قال النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، إن الحوار الوطني أثبت أنه مؤسسة حية ومتفاعلة مع قضايا المجتمع المحلية والإقليمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أنه تم إدراج قضية السياسة الخارجية والأمن القومي المصري بمناقشات الحوار الوطني، منوها ان اجتماعهم استغرق قرابة عشر ساعات لكثرة وتنوع القضايا المطروحة على طاولته.

واردف انه كان على رأس الموضوعات، التى تناولها الاجتماع، القضية الفلسطينية وتأثيرها على الداخل المصري، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشات الحوار الوطني، وذلك نظرا للأوضاع الخطيرة التي خلقها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة.

ونوه أن الحوار الوطني يعمل على التوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة في مواجهته، وحماية أمنها القومي وسيادتها على أراضيها، وفي دعمها القضية الفلسطينية والوقوف بحزم ضد أي محاولة لتصفيتها، موضحا ان رؤية الدولة المصرية ثاقبة في كل الخطوات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وثمن هلال إذاعة الحوار الحوار الوطني على العلن، مشيرا إلى ان مناقشاته تؤكد صلابة المصريين واصطفافهم حول قرارات الدولة المصرية.

ونوه ان التماس الحوار الوطني بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا بقضايا دعم فلسطين إرساء سيادة القانون ورسالة بصلابة الداخل المصري.