الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"حياة كريمة" توقع اتفاقية لتوفير علاجات مبتكرة للمواطنين الأكثر احتياجا

الأحد 02/يونيو/2024 - 10:01 م
حياة كريمة
حياة كريمة"

وقعت مؤسسة "حياة كريمة"، هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وشركة فايزر مصر للمستحضرات الدوائية الحيوية، اتفاقية تعاون مشترك ثلاثية بهدف تعزيز التعاون المشترك لتوفير أحدث العلاجات المبتكرة للمواطنين الأكثر احتياجاً في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تماشياً مع رؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.



وقع البروتوكول الأستاذة عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "حياة كريمة"، اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، والدكتور أحمد الشاذلي، المدير الإقليمي لشركة فايزر لمصر والسودان ودول المشرق العربي والعراق، وذلك بمقر هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 



وبموجب "الاتفاقية الثلاثية"، تتعاون مؤسسة "حياة كريمة" مع هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وشركة فايزر مصر في برنامج لتقديم دعم متكامل لتوفير أحدث العلاجات المبتكرة في قرى حياة كريمة لعلاج الحالات المرشحة من قبل مؤسسة "حياة كريمة". ويأتي هذا التعاون تأكيداً على جهود الدولة المصرية وحرصها على توفير أحدث العلاجات والأدوية للمواطنين.



وقالت الأستاذة عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "حياة كريمة": "نعدكم بالتركيز على مرضى الفئات الغير قادرة على الوصول إلى المستشفيات، وهذا دورنا من خلال القوافل الطبية والميدانية، ونستهدف الوصول للمرضى بمختلف الفئات العمرية في أقصى وأبعد القرى في جميع محافظات مصر".



من جانبه، قال اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية: "هدفنا الرئيسي في هيئة الشراء الموحد هو توفير كافة الاحتياجات من الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى لتحقيق العدالة الاجتماعية ومبدأ المواطنة من خلال إتاحة تلك المطالب لكافة المواطنين على اختلاف فئاتهم وتوزيعهم الجغرافي. ويأتي تعاوننا اليوم مع مؤسسة "حياة كريمة" وشركة فايزر تماشياً مع رؤية القيادة السياسية الطموحة في تطوير القطاع الصحي وضمان الوصول العادل لأحدث الأدوية للمرضى في مصر".



وقال باتريك فان ديرلوم، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا بشركة فايزر: "حرصنا خلال تواجدنا في مصر لأكثر من 60 عاماً على التعاون مع الحكومة المصرية ومؤسسات الدولة لتلبية احتياجات المرضى وتوفير أحدث ابتكاراتنا في السوق المصري. ويأتي التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" وهيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي دليلاً على نجاح شراكاتنا في مصر وحرصنا على الاستمرار في تعزيز تواجدنا في السوق".



من ناحيته، علق أحمد الشاذلي، المدير الإقليمي لشركة فايزر لمصر والسودان ودول المشرق العربي والعراق قائلاً: "نؤمن أن من حق كل مريض أن يكون له فرصة الحصول على الدواء، ونهدف من خلال تعاوننا مع مؤسسة "حياة كريمة" وهيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي إلى توحيد الجهود بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لتمكين المواطنين الأكثر احتياجاً وضمان حقهم في العيش الكريم ووصول أحدث ابتكاراتنا لهم بما يتماشى مع خطة الحكومة المصرية لتطوير جودة خدمات الرعاية الصحية".