الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

قبل ساعات من انطلاق الامتحانات.. وكيل الأزهر يُوجه رسالة إلى طلبة الثانوية الأزهرية

السبت 01/يونيو/2024 - 12:02 ص
مصر تايمز

وجه الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف رسالة خاصة إلى طلبة وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية، لطمأنتهم بمناسبة بدء الامتحانات، كما توجه بالشكر إلى معلمي الأزهر.

 

وجاء نص رسالة وكيل الأزهر كما يلي:

"يشرق فجر غدٍ عن امتحانات الثَّانويَّة الأزهريَّة، فيعلن عن موسم الحصاد، حصاد مثابرة أبناء نهلوا من ينابيع العلم والمعرفة، وصبر عائلةٍ وقفت خلفهم داعمةً.

 

وإنَّا لندعو الله تعالى لأبنائنا طلَّاب الأزهر وقرنائهم بأن يوفِّقهم الله لكلِّ خيرٍ: من نجاحٍ سعيدٍ، وفهمٍ سديدٍ، ووعيٍ رشيدٍ، وإدراكٍ عميقٍ بعيدٍ؛ واثقين أنَّ أبناءنا الطُّلَّاب قادرون على استكمال مسيرة العلماء والعظماء الَّذين دافعوا عن دينهم وهويَّتهم.

وفي الوقت الَّذي ندعو لأبنائنا فإنَّا نشكر معلِّمي الأزهر الَّذين ما زالوا يثبتون عامًا بعد عامٍ أنَّهم أهل الوفاء للأزهر وعلومه وطلَّابه.

 

خالص الدُّعاء للأسرة المصريَّة بأن تمتلئ بيوتهم فرحًا بنجاح أولادهم، وتوفيق الله لهم، وأن يمكِّن لوطننا بسواعد أبنائه".

انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية صباح السبت.

 

وتنطلق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية صباح غدا السبت، للقسم العلمي بمادتي الفقه والحديث، بينما تبدأ امتحانات القسم الأدبي، يوم الأحد بمادتي الفقه والإنشاء.

 

من جانبه، أوضح الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم الانتهاء من جميع استعدادت الشهادة الثانوية، وتم التشديد على كل رؤساء اللجان باتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات دون تفريط أو تكاسل، فتعب ومذاكرة أبنائنا الطلاب متوقفة على جهودكم وانضباطكم، وأنه لن يكون هناك مكان للتقصير.

 

وأعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تيسيرا لأبنائنا الطلاب في حالة ضياع إثباته الشخصي فقد وفر القطاع من خلال بوابة الأزهر استخراج رقم جلوس بالصورة وهو يعتد به كإثبات للشخصية ويتاح للطلاب الدخول به، وهذا الأمر هو لأول مرة حرصا على أبنائنا الطلاب.

 

جدير بالذكر، أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.