الأربعاء 17 يوليو 2024 الموافق 11 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الحديدي: شوبير لابد أن يشارك أساسي مع منتخب مصر على حساب الشناوي

الأربعاء 29/مايو/2024 - 10:46 ص
شوبير والشناوي
شوبير والشناوي

أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن النادي الأهلي يريد "إثبات حالة" بعدما توجه خالد بيبو مدير الكرة بصحبة اللاعبين لمعسكر منتخب مصر، خصوصًا في ظل معاناة اللاعبين من حالة إجهاد شديدة.

 

 حيث يريد إبلاغ الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن بكل المعلومات عن الحالة الفنية والبدنية للاعبي الفريق الأحمر.

 

وقال في تصريحات تليفزيونية: "الأهلي يريد إثبات الموقف، كما حدث في المعسكر السابق بعد مخالفة الاتفاق من جانب الجهاز الفني للمنتخب الوطني.. مع ضرورة مراعاة الأحمال البدنية، واراحة بعض اللاعبين في التدريبات المقبلة خوفًا من الإصابات".

 

وأضاف: "من الطبيعي أن أي لاعب يريد المشاركة أساسيًا، لكن الفيصل هو التدرب بقوة والتركيز من أجل العودة للمشاركة، ومحمد الشناوي يحافظ على ذلك ويمارس دوره كقائد للأهلي بكل جدارة.. واختياره لقائمة منتخب مصر قرار صائب".

 

وتابع: "الحارس الأول هو محمد الشناوي لكن حاليا أن مصطفى شوبير يعيش أفضل فورمة فنية، وبالتأكيد سيعود الشناوي للمشاركة وستظل المنافسة مستمرة بين الثنائي.. ومنطقي أن يكون مصطفى شوبير حارس المنتخب في المباراتين القادمتين".

 

وواصل: "بيرسي تاو لا يقدم ربع مستواه مع الفريق، وهو بعيد عن المستوى ورضا سليم أو عبدالقادر لو شاركوا أمام الترجي كانوا سيظهرون بشكل أفضل".

 

وزاد: "لا يوجد شئ مستبعد مطلقا في الانتقالات بين الأهلي والزمالك، حسام وإبراهيم انتقلا للقلعة البيضاء رغم الانتماء الكبير للأهلي، وعبدالله السعيد انتقل لبيراميدز ثم الزمالك بعد رحيله عن الأهلي، أي تصريحات حاليا تعتبر دعائية فقط، واي صفقة جماهيرية تفرق معنويًا، لكن المردود داخل الملعب هو الأهم".

 

وأكمل: "سيف الجزيري باقٍ في نادي الزمالك، والفريق الأبيض يحتاج 4 لاعبين، ومحسن بوريكة من العناصر الجيدة وهداف الدوري المغربي، والزمالك له تجارب ناجحة مع اللاعبين العرب".

 

وأشار إلى أن شيكابالا لم يكن سيئًا هذا الموسم مع الزمالك وكان له تاثير في بعض المباريات، والمدرب الذكي هو الذي ينجح في الاستفادة منه في بعض الأوقات، وهناك لاعبين فقط هم من يستطعيون تحديد مستقبلهم منهم شيكابالا.

 

وأتم: "الزمالك يحتاج لمحترفين مميزين في رأس حربة وجناح أيسر بالإضافة إلى لاعب آخر في وسط الملعب برقم 8 مع حمزة المثلوثي والجزيري".