الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"أقرا الحادثة".. نرصد أسرار وتفاصيل 4 جرائم خلال أول أيام 2021.. من قاتل زوجته في بولاق الدكرور حتى "الديلر" مغتصب شقيقته بالبحيرة

الجمعة 08/يناير/2021 - 06:08 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قتل واغتصاب وتنمر.. أبرز جرائم أول أسبوع في عام 2021، فبدأ العام الجديد ببصمته المخيفة على قلوب الناس، ففي بولاق الدكرور تجرد معلم من كل معاني الرحمة وقتل زوجته بدم بارد أمام محل عملها زاعمًا خيانتها، وفي البحيرة تجرد شابين من معاني الإنسانية واغتصبوا شقيقتهم بعد تقييدها بالحبال وتهديدها.

وتزايدت بشاعة جرائم هذا الأسبوع، حيث تخلت إحدى الفتيات عن حلمها بدراسة الطب وقررت أن تعمل كمربية أطفال فاستدرجها سائق واغتصبها، ولم ينتهي الأسبوع عند هذا الحد فشهد واقعة تنمر مؤلمة على معاق ذهنيًا في محافظة كفر الشيخ.

تلك الجرائم وغيرها نرصد أسراراها وأحدث قرارات سلطات التحقيق بشأنها، في "أقرا الحادثة".. نشرة الحوادث الأسبوعية التي يقدمها "مصر تايمز".

• قاتل زوجته في بولاق الدكرور: خانتني بعد 10 سنين جواز 


ممسكًا بسيجارة وباليد الآخرى سكين وأمامه زوجته غارقة في دمائها، انتشرت صور للمعلم قاتل زوجته في بولاق الدكرور عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ لتوثق جريمته البشعة.

"خانتني بعد 10 سنين جواز ولما واجهتها طردتني من البيت"، بهذه الكلمات بدأ المعلم قاتل زوجته في منطقة بولاق الدكرور أقواله أمام نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، مُبررًا جريمته الشنيعة بحجة الخيانة الزوجية.

وأمام النيابة، قال المتهم إنه تزوج المجني عليها منذ 10 سنوات، بفارق عمر بينهما يزيد عن 24 عامًا، وأثمرت سنوات الزواج بإنجاب فتاتين، مضيفًا أن الخلافات اشتدت بينهما في الأونة الأخيرة لشكه في سلوكها وعلمه بارتباطها بعلاقة آثمة بشاب آخر. 

كما أضاف المتهم أمام النيابة، أنه عندما واجه زوجته بشكه في سلوكها، قامت بطرده من المنزل لمدة 20 يومًا، مما أشعل نار الانتقام في صدره، وانتظرها أمام المدرسة محل عملها وفور حضورها طاردها شاهرًا خنجر أخفاه بين طيات ملابسه ومزق جسدها بالطعنات ولم يحاول الهرب؛ حيث أنه قتلها بدافع الانتقام لشرفه فتوقف بجوار جثتها حتى حضر رجال الشرطة وألقوا القبض عليه. 

"اللي حصل حصل نصيبها كده"، كلمات وثقها مقطع فيديو مدته 30 ثانية تحفظت عليه النيابة، ورُصد فيه تربص المتهم بالمجني عليه واختبائه خلف أتوبيس، كما أظهر الزوجة تحاول الفرار منه فور رؤيته إلا أنه طاردها بخنجر وسدد لها طعنتين في الظهر عندما تعثرت وسقطت على الأرض وعندما حاولت النهوض مرة آخرى للهرب سدد لها عدة طعنات، لتلفظ أنفاسها الأخيرة وسط دمائها أمام باب المدرسة التي تعمل بها.

وقررت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تجديد حبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

• السائق مغتصب طالبة الطب: اغتصبتها عشان بتفكرني بطليقتي


لم يحالف الحظ الفتاة طالبة الطب، فبعد إرغامها على خطبتها لم تجد أي حلول سوى ترك حلمها الوحيد بدراسة الطب والبحث عن أي فرصة عمل آخرى هربًا من أهلها، أيام وأيام مضت حتى وجدت الفتاة ضالتها في إعلان وظيفة عبر الإنترنت.

"مطلوب جليسة أطفال بمرتب 3000 جنيه"، كلمات بسيطة كانت حلم الفتاة لتترك أهلها وتبدأ حياة جديدة، ولكن للقدر رأي آخر حيث استدرجها ذئب بشري عبر الإعلان، فبمجرد أن دلفت إلى الشقة هددها سائق بمسدسه ليعتدي عليها ويطردها من منزله.

لم تتحمل الفتاة ضياع حلمها وحياتها أمام عينيها فسارعت بإبلاغ الشرطة والتي بدورها ضبطت السائق في محل الواقعة.. "فكرتني بمراتي اللي بكرهها"، كلمات أدلى بها المتهم أمام نيابة الجيزة، حيث خلق من طلاقه وانفصاله عن زوجته تبريرًا لفعلته الشنيعة، ولكن لم تنتهي القصة عن هذا الحد، حيث قررت جهات التحقيق حبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

• مغتصب شقيقته في البحيرة.. ديلر مخدرات وتاجر أسلحة 


تاجر أسلحة وديلر مخدرات، عمل الشاب "عامر" الذي ترك دراسته وتوجه إلى حلم الثراء السريع والغير مشروع، لم يترك "عامر" ذنبًا إلا واقترفه، فما بين الإتجار في المخدرات والأسلحة، إلى إصابة زوج شقيقته بجلطة دماغية وجعله طريق الفراش، حتى اغتصاب شقيقته نفسها.

"أخويا اغتصبني 3 مرات" قالتها "عواطف" أمام نيابة البحيرة وهي منكسة الرأس شاعرة بالذنب، وشرحت أمام النيابة تفاصيل جريمة يندى لها الجبين، فبعد إبلاغها عن أفعال أشقائها الإجرامية من الإتجار بالمخدرات والأسلحة، توعدها "عامر" وهددها بحرق أبناءها وزوجها.

لم تنتهي القصة عند هذا الحد، فأعمت نار الغضب والانتقام أعين "عامر"، فلم يراعِ أن شقيقته محرمة عليه، فاختمرت في ذهنه فكرة شيطانية، وهي استدراج "عواطف"، 3 مرات متتالية واغتصابها بالتهديد وبمساعدة شقيقيه الذين قيدوها وسهلوا عمليه الاعتداء عليها.

لم تحتمل "عواطف"، انتهاكها بهذا الشكل فسارعت تشكو إلى زوجها فعلة شقيقها، والذي بدوره اشتعلت نار الغضب داخله، فتشاجر مع الشقيق المغتصب الذي أخرج ساطورا وتعدى به على رأس زوج "عواطف"، ليصاب بجلطة دماغية ويقع طريح الفراش، ولم تجد السيدة المغتصبة حلًا سوى الهرب إلى الإسكندرية لتستغيث وتحتمي بالأجهزة الأمنية. 

وبدورها، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "عامر" شقيق المجني عليها، وبحوزته 150 ألف جنيه من متحصلات تجارة السلاح والمخدرات.

• المتنمرين على معاق ذهنيًا بكفر الشيخ: كنا بنهزر 


معلق من ملابسه مسلوب الإرادة، ظهر محمد مصطفى، في فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، يوثق لحظة تنمر شابين عليه مستغلين أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعلى الفور اشتعل غضب رواد "السوشيال ميديا" يطالبون بمحاسبة مرتكبي الواقعة وتوقيع أشد عقوبة عليهم.

بداية الواقعة عندما تلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بتداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو لنجار مسلح يدعى "أحمد.ص" مقيم قرية الصوره دائرة مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، يسخر من شاب ذوي الاحتياجات الخاصة يدعى "محمد.مصطفى" يعاني من تأخر عقلي. 

وبالفحص، تبين أن وراء الواقعة كل من: "أ.م" 25 عامًا، نجار مسلح، و"م.ص" 22 عامًا، نجار مسلح، وسؤالهم أقروا بقيامهم بتعليق المجني عليه وتصويره بهذا الشكل المهين زاعمين أنها "مزحة"، وحرر المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات والتي بدورها أمرت بحبس المتهمين 4 آيام.