الخميس 18 يوليو 2024 الموافق 12 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بلوزداد والنادي القسنطيني يشعلان المنافسة على وصافة الدوري الجزائري

الأحد 26/مايو/2024 - 09:52 م
شباب بلوزداد
شباب بلوزداد

اشتعل صراع المنافسة على المركز الثاني في جدول ترتيب بطولة الدوري الجزائري للمحترفين لكرة القدم بين فريقي شباب بلوزداد والنادي الرياضي القسنطيني، قبل 3 مراحل على نهاية المسابقة.

 

وفاز شباب بلوزداد 1 / صفر على ضيفه مولودية البيض، اليوم الأحد، في المرحلة الـ27 للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز النادي الرياضي القسنطيني بالنتيجة ذاتها على مضيفه اتحاد بسكرة.

 

بلوزداد والنادي القسنطيني يشعلان المنافسة على وصافة الدوري الجزائري 

 

وكان مولودية الجزائر (المتصدر) برصيد 61 نقطة، حسم رسميا تتويجه بلقب المسابقة للمرة الثامنة في تاريخه، قبل 4 مراحل على نهاية المسابقة، ليقتصر الصراع في البطولة على صاحب المركز الثاني المؤهل لبطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم القادم.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم بنفس المرحلة عن تعادل شبيبة القبائل مع ضيفه مولودية الجزائر 1 / 1، وفوز اتحاد خنشلة على ضيفه شبيبة الساورة 1 / صفر، ومولودية وهران على ضيفه نجم بن عكنون بالنتيجة ذاتها، وبارادو على ضيفه الاتحاد الرياضي السوقي 6 / صفر، في حين تعادل وفاق سطيف مع ضيفه نجم مقرة بدون أهداف.

وانتظر بلوزداد حتى الدقيقة 73، ليحرز لاعبه معاد حداد هدف الفريق الوحيد في مرمى مولودية البيض، ليحتفظ الفريق بوصافة ترتيب المسابقة، ولو بصورة مؤقتة.

وارتفع رصيد بلوزداد إلى 49 نقطة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد مولودية البيض عند 32 نقطة في المركز الثالث عشر.

من جانبه، استعاد النادي الرياضي القسنطيني نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين للمسابقة، بفوزه على اتحاد بسكرة.

ويدين النادي القسنطيني بالفضل في تحقيق هذا الفوز للاعبه زكريا بن شاعة، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 44، قبل أن يلعب الفريق بعشرة لاعبين عقب طرد بن شاعة في الدقيقة 88.

وكان النادي القسنطيني تعادل مع شبيبة القبائل وشباب بلوزداد في مباراتيه الأخيرتين بالبطولة.

ورفع النادي الرياضي القسنطيني، الذي يمتلك مباراة مؤجلة، رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة خلف شباب بلوزداد، وربما يصعد للوصافة حال فوزه في اللقاء المؤجل ضد اتحاد الجزائر.

في المقابل، توقف رصيد اتحاد بسكرة عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر.