الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كولر: جماهير الأهلي تطالبني ببطولة أفريقيا الـ13 بعد الفوز على الترجي

الأحد 26/مايو/2024 - 12:19 ص
كولر
كولر

تحدث كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن نهائي دوري ابطال افريقيا ضد الترجي التونسي.

 

كولر: الجماهير تطالبني بالـ13 بعد الفوز على الترجي

 

وقال كولر في المؤتمر الصحفي: "سعيد جدا بالفوز باللقب والترجي منافس صعب جدا، وحاولنا خلق فرص وكسر التكتل الدفاعي، وإذا وفقنا في إنهاء الفرص كانت النتيجة ستختلف".


وأكمل "الأهم أننا حققنا اللقب الـ 12 وقدمنا مباراة كبيرة وسعيد جدا بهذا اللقب".

وأضاف "من المبكر الحديث عن كأس العالم للأندية، هناك دوري وبطولات عديدة قبل الوصول لها في 2025".

وأردف "عندما أصل الفندق اليوم سيطالبني الجمهور ببطولة جديدة، أنا جائع لتحقيق البطولات طيلة الوقت، وأنا لاعب حصدت ألقابا وكذلك كمدرب، وطموحي أن ننجح أكثر".

 

وأوضح خطته للمباراة قائلا: "لعبنا كما خططنا واستهدفنا تسجيل هدف في أول ربع ساعة، وقسمت المباراة على أجزاء في حالة تغيير النتيجة وحفظّت اللاعبين ذلك، بدأنا بشكل جيد ولعبنا بذكاء ضد الترجي حتى لا نستقبل هدفا".

 

وكان قد  توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي 1 / صفر في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في إياب نهائي المسابقة القارية.

 

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة عندما لعبت ركلة ركنية قابلها رامي ربيعه بضربة رأس لتصطدم بروجير أهولو، مدافع الترجي، قبل أن تعانق الشباك.

 

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية انتهت بالتعادل السلبي، ليتوج الأهلي باللقب فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 1 / صفر.

 

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة في مرحلة المجموعات، ثم تخطي عقبة سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي في دوري الثمانية وقبل النهائي على الترتيب.

 

في المقابل، صعد الترجي للنهائي، بعدما حل في وصافة المجموعة الثالثة بدور المجموعات برصيد 11 نقطة، ثم تخطي عقبة اسيك أبيدجان الإيفواري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في الدورين التاليين.