الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

الخميس 23/مايو/2024 - 03:52 م
الاهلي والترجي
الاهلي والترجي

يستعد عشاق الكرة الإفريقية لمتابعة نهائي دوري أبطال إفريقيا، ونقدم لكم تاريخ مواجهات الأهلي والترجي قبل نهائي الأميرة السمراء.

 

ويلتقي الأهلي والترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم السبت المقبل الموافق 25 مايو، في الثامنة مساء على ستاد القاهرة الدولي.

 

وسبق أن تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018 .
وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.

الأهلي والترجي

 

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

كانت أولى المواجهات بين الفريقين في دوري أبطال أفريقيا بمسماها القديم "بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري"، تعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بدون أهداف، وفاز الترجي 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء.

 

2001: التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، وتعادلا بهدف لهدف في تونس، مما أدى إلى وصول الأهلي للنهائي بفضل هدفه خارج الأرض.

 

2007: تواجه الفريقان في دور المجموعات، حقق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، بينما فاز الترجي في مباراة الإياب بهدف دون رد.

 

2010: تقابل الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف، ثم فاز الترجي في تونس بهدف نظيف، ليتأهل الترجي إلى النهائي.

 

2011: تواجه الفريقان في دور المجموعات للبطولة الأفريقية، فاز الترجي في مباراة الذهاب بهدف نظيف، وتعادلا بهدف لكل منهما في مباراة الإياب.

 

2012: التقى الفريقان في نهائي دوري أبطال أفريقيا، انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي 1-1، وفاز الأهلي في تونس 2-1 ليحقق اللقب.

 

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

2015: تواجه الفريقان في دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية، فاز الأهلي في القاهرة 3-0، وكرر الفوز في تونس بهدف نظيف.

 

2017: التقيا في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا،انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل 2-2، وفاز الأهلي في تونس 2-1.

 

2018: التقى الفريقان في دور المجموعات وتعادلا بدون أهداف في القاهرة، وفاز الأهلي في تونس بهدف نظيف. وفي نهائي نفس النسخة، فاز الأهلي في القاهرة 3-1، وخسر في تونس 3-0 ليفوز الترجي باللقب.

 

2021: تواجه الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي في تونس بهدف دون رد، وكرر الفوز في القاهرة بثلاثية نظيفة ليصل إلى النهائي.

 

2023: تقابل الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. حقق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة في تونس، وفاز في الإياب بهدف دون رد ليصل إلى النهائي.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

إجمالي المواجهات


المباريات: 24
فوز الأهلي: 11
فوز الترجي: 4
التعادلات: 8
 

الاهلي والترجي